شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

الجيش الليبي: استعداد لاجتياح بنغازي وحشد في طرابلس

3c566bae-ad3d-48ed-8df5-be19e9853919_16x9_600x338

أفادت مصادر لقناة “العربية” بوصول وحدات كبيرة من الجيش الوطني إلى تخوم العاصمة طرابلس استعدادا لدخولها، وتمهيدا لمواجهة مليشيات فجر ليبيا.

كما كشف الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي في مدينة بنغازي-شرق ليبيا- العقيد محمد حجازي لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، السبت، أن قوات الجيش التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر على وشك شن “معركة حاسمة” لاجتياح بنغازي وطرد التشكيلات المسلحة والمتطرفة الموجودة بها.

وقال حجازي إن قوات الجيش الليبي نجحت على مدى اليومين الماضيين في إنزال هزيمة كبيرة وإلحاق خسائر فادحة بـ”المتطرفين” على مستوى المقاتلين والعتاد العسكري.

وقال حجازي: “إن قواتنا تتقدم في مختلف المحاور والاتجاهات، قتلنا أكثر من 200 من الخوارج المتطرفين، حملتنا العسكرية مستمرة ونحن بصدد القيام بعملية اجتياح لبنغازي”.

وأرجع حجازي تأخر الحسم العسكري في المواجهات الضارية بين قوات الجيش و«المتطرفين» إلى تحصن هؤلاء بالمناطق السكنية، مؤكدًا أن الجيش يتفادى قصف المناطق المأهولة بالسكان حرصًا على سلامة المدنيين.

وأضاف: “قواتنا ما زالت مسيطرة على قاعدة بنينا الجوية”، نافيًا بذلك مزاعم ما يُسمى بمجلس شورى ثوار بنغازي، الذي يضم مقاتلين من تنظيم أنصار الشريعة وعدة تشكيلات إسلامية متطرفة متحالفة معه، عن اقتراب المتطرفين من القاعدة الجوية، موضحًا: «نحن نقوم بقصفهم بالمدفعية والطائرات، وأتحداهم أن يعلنوا حجم خسائرهم».

وكشف حجازي النقاب عن وصول متطرفين من مقاتلي درع ليبيا الوسطى ومدينة مصراتة بغرب ليبيا إلى مدينة بنغازي أخيرًا للانضمام لصفوف «المتطرفين»، موجهًا انتقادات عنيفة لمصراتة ووصفها بأنها مدينة خارجة عن الشرعية وتصدر الإرهاب.

كما كشف حجازي أن مقاتلين من تنظيم «داعش» المتطرف، ويحملون الجنسيات الباكستانية والجزائرية والمصرية، انضموا حديثًا إلى الجماعات المتطرفة في مواجهة قوات الجيش الوطني الليبي.

وتعهد حجازي باستمرار الغارات الجوية التي يقوم بها سلاح الطيران التابع لعملية الكرامة من أجل القضاء على «الإرهابيين» وقصف جميع مواقعهم العسكرية ودحرهم نهائيًا، قائلاً: «الغارات الجوية ستتواصل، وسيتم تكثيفها على كل المدن المختطفة سواء درنة وبنغازي (شرقًا) وطرابلس (غربًا) وأي مواقع أخرى نعتقد أن فيها تجمعات للإرهابيين أو مخازن أسلحة تابعة لهم، لن نتوقف عن قصفهم باستخدام الطائرات».

Be Sociable, Share!

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد