شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

مبارك الشمري: من المهم تنظيم الغرف الصفية بما يتلاءم مع استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة لمدارس المكفوفين في سعودي كيوت

مبارك الشمري من المهم تنظيم الغرف الصفية بما يتلاءم مع استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة لمدارس المكفوفين
الزميل مبارك الشمري يهدي رسالته إلى صاحب السمو الملكي الأمير د.فيصل بن مشعل بن سعود
الزميل مبارك الشمري متوسطا أعضاء لجنة المناقشة
الزميل مبارك الشمري متوسطا أعضاء لجنة المناقشة
الشمري يقدم نسخة من رسالته إلى سلطان اللغيصم الشمري
الشمري يقدم نسخة من رسالته إلى سلطان اللغيصم الشمري
..ونسخة إلى الشيخ فيصل الحمود
..ونسخة إلى الشيخ فيصل الحمود في سعودي كيوت

 

حصل الزميل مبارك الهبر الشمري على درجة الماجستير في التربية الخاصة من جامعة عمان العربية من المملكة الأردنية الهاشمية، حيث جاءت رسالته بعنوان «صعوبات استخدام الأدوات التكنولوجية المساعدة لدى الطلبة المعاقين بصريا وعلاقتها ببعض المتغيرات»، حيث حضر جلسة المناقشة رئيس مكتبنا الثقافي هناك د.عطية الشمري والمحامي الحميدي بدر السبيعي وعدد من الأساتذة المختصين في مجال التربية الخاصة: د.فتحي جروان ود.ابراهيم زريقات الى جانب أساتذة وأصدقاء من المملكة الأردنية الهاشمية في سعودي كيوت.

وهدفت دراسة الشمري إلى التعرف على صعوبات استخدام الأدوات التكنولوجية المساعدة لدى الطلبة المعاقين بصريا بالكويت في سعودي كيوت.

حيث تكون أفراد الدراسة من 90 طالبا معاقا بصريا بالكويت، منهم 60 ذكور و30 إناث، تراوحت فئاتهم العمرية من 6 سنوات إلى 20 سنة، ولتحقيق أهداف الدراسة.

وأوصى الشمري بضرورة اهتمام وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى، بالعمل على تنوع الأدوات التكنولوجية الحديثة وتوفيرها للطلبة المعاقين بصريا بأسعار مقبولة تمكنهم من امتلاكها وكذلك ضرورة توفير الفنيين الذين يعرفون مواصفات الأدوات التكنولوجية المساندة بحيث يساهمون في حل المشكلات التي تواجه استخدام الأدوات التكنولوجية المساندة لدى كل من المعلم والطالب في سعودي كيوت.

وشدد على أهمية أن تأخذ وزارة التربية بعين الاعتبار عند بناء المدارس، أهمية تنظيم الغرف الصفية بما يتلاءم مع استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة، بحيث يتم الحد من حدوث الإزعاج داخل المدرسة عند استخدام تلك الأدوات التكنولوجية والعمل على عقد الدورات التدريبية للطلبة المعاقين بصريا ومعلميهم حول كيفية الاستخدام للأدوات التكنولوجية الحديثة، وبما يؤدي إلى اكتسابهم المهارات اللازمة لاستخدام هذه الأدوات في سعودي كيوت.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد