شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

تأمين أول ممر آمن للمحاصرين في الفلوجة

تأمين أول ممر آمن للمحاصرين في الفلوجة
عائلة عراقية نازحة من المعارك في الفلوجة عبر الممر الآمن الذي اعلن عنه مؤخرا (أ.ف.پ)
  • القوات العراقية تهاجم مواقع لـ «داعش» جنوب الموصل

أعلن متحدث باسم الجيش العراقي تأمين أول مسار خروج آمن للمدنيين المحاصرين في مدينة الفلوجة، بحسب ما ذكرت «العربية.نت».

وعزا وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، مساء امس الاول، بطء التقدم في معركة الفلوجة الى الحرص على أرواح المدنيين وتوفير الممرات الآمنة لهم.

وأوضح أن الهجوم على الفلوجة يتم من عدة محاور، وأن «داعش» منهار، كاشفا عن أن قواته تقاتل داخل المدينة.

في غضون ذلك، هاجم عبدالملك السعدي، أحد أبرز رجال الدين السنة في العراق، أداء ميليشيات الحشد الشعبي في المعارك الدائرة بالفلوجة، متهما إياه بالعمالة لصالح إيران من أجل «مهاجمة السنة».
وذكرت شبكة «سي.ان.ان» الاخبارية الاميريكة نقلا عن صفحة السعدي الرسمية على الانترنت إنه «نقل الى الهيئة العالمية للعلماء المسلمين، صورة عن وضع العراق المأساوي، وبخاصة ما يجري في الفلوجة وعلى أهلها الأبرياء المسالمين من قتل وإرهاب وترويع من قبل الحشد الشعبي والميليشيات الارهابية وعملائها في المنطقة المزروعين المدعومين من قبل إيران ليكونوا ذريعتهم لمهاجمة السنة وإثارة الفتنة الطائفية» على حد قوله.

وفي المقابل، جددت قيادة «الحشد الشعبي»، استعدادها للمشاركة في عملية اقتحام مركز مدينة الفلوجة إذا صدر أمر من رئيس الوزراء حيدر العبادي، وقال المتحدث الأمني لهيئة الحشد الشعبي، يوسف الكلابي «لن نقف مكتوفي الأيدي مقابل الاتهامات الباطلة ضد أبناء الحشد، وأنها ستقاضي كل من يطلق التهم الباطلة ضدها».

وفي سياق متصل، أفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة التعليمي بسقوط 10 قتلى وحوالي 30 جريحا أغلبهم من النساء والأطفال جراء القصف الذي تعرضت له الأحياء السكنية في المدينة.

وقالت مصادر مطلعة لقناة «العربية» من داخل الفلوجة إن القصف الجوي لطيران التحالف الدولي والقصف بصواريخ الراجمات والمدفعية الثقيلة من قبل القوات العراقية تسبب في سقوط عدد كبير من المدنيين، أغلبهم إصاباتهم خطرة ومنهم من فارق الحياة نتيجة إصابته البالغة، وعدم توافر كوادر طبية مختصة لإنقاذهم.

وعلى صعيد المعارك الميدانية، هاجمت القوات العراقية مواقع لداعش جنوب الموصل، امس.
وقال ضباط مشاركون في العملية إن القوات تقدمت في دبابات ومركبات مدرعة باتجاه قرية الحاج علي الواقعة على بعد نحو 60 كيلومترا جنوبي الموصل تحت غطاء من الضربات الجوية للتحالف الدولي ونيران المدفعية.
وذكر ضابط عراقي من قرية خرائب جبر المتاخمة لقرية الحاج علي والتي جرت السيطرة عليها مؤخرا ان مقاتلي «داعش» قاوموا في البداية لكن عندما رأوا القوة انسحبوا.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد