شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

الأسد يسلم لندن قائمة بـ 25 داعشياً بريطانياً

الأسد يسلم لندن قائمة بـ 25 داعشياً بريطانياً

كشفت صحيفة «صنداي تلغراف» البريطانية، ان الرئيس السوري بشار الأسد سلم لندن ملفا يضم أسماء 25 من المقاتلين البريطانيين مع تنظيم «داعش» ومعلومات عنهم.

وأكدت الصحيفة أن القائمة سلمت لاثنين من نواب البرلمان البريطاني هما ديفيد ديفز وآدم هولواي، زارا دمشق بدعوة من النظام السوري الربيع الماضي.

وقالت الصحيفة إن 14 من الـ 25 قتلوا، بينهم اثنان من ثلاثة أشقاء من برايتون، سافروا إلى سورية قبل عامين، في حين يعتقد أن 11 لا يزالون أحياء، بينهم خمس نساء، منهن خديجة داري المتهمة من قبل نظام الأسد بأنها أول امرأة غربية تنضم لتنظيم الدولة، وكذلك سالي جونز التي اعتنقت الإسلام وأخذت أحد أطفالها معها إلى سورية، واثنتين من بناتها الفتيات التوائم اللائي يدرسن بإحدى مدارس مانشستر، وتفاصيل أخرى.

وأضافت أن القائمة، التي سلمت للنائبين مكتوبة باللغة العربية ومرفق بها فيديو دعائي يتحدث عن «المجرمين الدوليين الذين نفذوا أفظع الجرائم ضد الشعب السوري».

وقالت «صنداي تلغراف» إن بريطانيا لديها قائمة خاصة بمن تستهدفهم، وأن قائمة الأسد ستثير الشكوك حول وجود تبادل للمعلومات، على الأقل عبر قنوات سرية، بين بريطانيا وسورية.

وعلقت الصحيفة بأن تسليم القائمة للوفد البريطاني يبدو دعاية تقول إن الحكومة السورية ملتزمة بمحاربة «إرهابيي تنظيم داعش» الذين يهددون الغرب.

وأضافت أن عناصر القائمة تبدو عليها الفوضى، وليست حديثة تماما، وعلى سبيل المثال هوية إموازي ليست واضحة بالقائمة، ودمشق لا تعرف اسمه الحقيقي، بالإضافة إلى إدراج اسم الطبيب البريطاني عيسى عبدالرحمن الذي كان متطوعا مع منظمة إنسانية بريطانية بسورية وقتل في قصف على المستشفى الذي يعمل به في محافظة إدلب مايو 2013.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد