شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

وزيرة الهجرة لـ «الأنباء»: أدعم مطالب متفوقي الثانوية بالكويت

وزيرة الهجرة لـ الأنباء أدعم مطالب متفوقي الثانوية بالكويت
الوزيرة نبيلة مكرم
النائبة غادة العجمي
النائبة غادة العجمي
صورة ضوئية من خبر «الأنباء» المنشور بعدد أمس الأول والذي تفاعلت معه الوزيرة والنائبة
صورة ضوئية من خبر «الأنباء» المنشور بعدد أمس الأول والذي تفاعلت معه الوزيرة والنائبة
  • العجمي تطالب بإلغاء العمل بنظام النسبة المرنة وإقرار النسبة الثابتة بقبول الطلاب المصريين الحاصلين على شهادات المعادلة العربية

أسامة أبو السعود

هنأت وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج نبيلة مكرم ابناء مصر المتفوقين في الكويت والحاصلين على المراتب الأولى في القسمين العلمي والأدبي، مشيدة بجهودهم وثمنت دور أولياء امورهم لتحقيق ما وصلوا اليه من نجاح وتفوق.

وأكدت الوزيرة نبيلة مكرم في تصريحات لـ «الأنباء» دعمها الكامل لمطالب متفوقي الثانوية العامة في الكويت بالالتحاق بكليات القمة، لافتة الى ان هذا المطلب كان احد المطالب الرئيسية التي لمستها من أولياء الأمور خلال لقائها بهم في القنصلية المصرية بالكويت، مؤكدة انها ستبذل قصارى جهدها في سبيل تحقيق ذلك.

ولفتت الى انها تتواصل حاليا مع وزير التعليم العالي للوقوف على آخر المستجدات والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الإطار لإمكانية تعديلها وخاصة النسبة الثابتة 1% لأبنائنا الحاصلين على الثانوية العامة في الكويت وإمكانية عودتها مرة اخرى خاصة انها مطلب يهم جميع الطلاب وأولياء الأمور.

وأشادت الوزيرة بجهود ابنائنا المتفوقين الذين حققوا نتائج غير مسبوقة في الثانوية العامة بالكويت، حيث حصدوا المراكز الـ 47 الاولى ضمن الـ 50 أوائل الثانوية العامة – القسم العلمي.

من جهتها، قدمت النائبة غادة العجمي النائبة عن المصريين في الخارج باقتراح برغبة إعمالا للمادة رقم 133 من الدستور والمادة رقم 224 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب بشأن إلغاء العمل بنظام النسبة المرنة وإقرار النسبة الثابتة بقبول الطلاب المصريين الحاصلين على شهادات المعادلة العربية على أن تكون النسبة الثابتة من إجمالي أعداد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات الحكومية المصرية، ونظرا لتضرر المصريين المقيمين في السعودية والكويت تحديدا.

هذا، وناقش البرلمان امس القضية بعد البيان العاجل الذي تقدمت به النائبة عجمي لسرعة الاستجابة لمطلبها السابق بحسم بزيادة نسبة قبول الطلاب المغتربين في الجامعات المصرية التي شددت لـ «الأنباء» على ان معاناة الطلاب العائدين من دولتي السعودية والكويت الأبرز، إذ يصعب عليهم الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا لقلة المقاعد المخصصة لهم، وطالبت بزيادة حصة المصريين في السعودية إلى 5% والعائدين من الكويت بنسبة 1% لتتناسب هاتين النسبتين مع أعداد المغتربين هناك ولتثبيت هذه النسبة.

وأكدت على ضرورة ضمان حصول المتفوقين بنسب عالية على مقاعد لهم في كليات القمة أسوة بزملائهم داخل مصر، وعلى ضرورة البدء المبكر في التسجيل الإلكتروني لطلاب مصر في الخارج على موقع التنسيق بمجرد ظهور نتيجة الثانوية في الدول العربية في شهر يونيو، من خلال توفير قاعدة بيانات مبكرة للمصريين في الخارج ترشد مسؤولي التنسيق في مصر عن أعداد الراغبين في الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا المصرية قبل الموعد الرسمي لفتح باب التنسيق للكليات والمعاهد، وبالتالي تسهيل مهمة وزارة التعليم العالي في توفير مقاعد لأبناء المصريين في الخارج الراغبين أي استكمال دراستهم محليا.

وتمت احالة الموضوع الى لجنة التعليم بالبرلمان لمناقشتها واتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن وهو ما يعتبر خطوة جيدة نحو إقراره.

وكانت «الأنباء» قد فتحت من جديد ملف متوفقي الثانوية من المقيمين بالكويت بعد ان استضافت عددا منهم امس الأول بنقل معاناتهم وقد حققت حملة «الأنباء» تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان حملت هموم الطلاب وأولياء أمورهم.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد