شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

225 قتيلاً مدنياً حصيلة الأسبوع الأول من رمضان

225 قتيلاً مدنياً حصيلة الأسبوع الأول من رمضان
مدنيون يبحثون عن ناجين تحت انقاض مبنى دمرته غارة على حي بستان القصر (رويترز)
  • ارتفاع حصيلة قتلى الغارات الجوية بإدلب إلى 34 قتيلاً
  • الائتلاف الوطني يدعو المجتمع الدولي لوقف استهداف المدنيين

حصدت المعارك الدائرة في سورية أرواح 224 مدنيا في الأسبوع الأول من رمضان، في حين جددت موسكو المتهمة من قبل المعارضة بالمساهمة في ارتفاع هذه الحصيلة، الدعوة لاستئناف مفاوضات السلام بين المعارضة والنظام.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان أن «224 مواطنا مدنيا بينهم 67 طفلا دون سن الـ 18، و28 مواطنة فوق سن الثامنة عشرة، قتلوا خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.»

وأوضح المرصد أن 148 مدنيا بينهم 50 طفلا و15 مواطنة قتلوا في قصف للطائرات الحربية السورية والروسية وقصف للطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة. اضافة الى 18 مواطنا بينهم 3 أطفال و4 مواطنات قتلوا في قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام والميليشيات الموالية لها.

وأفاد بمقتل 15 مواطنا، بينهم 5 أطفال و6 مواطنات، في قصف لطائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش.

كما اسفر القصف الذي شنته فصائل مقاتلة ومسلحو داعش، على مواقع موالية للنظام عن مقتل 12 شخصا بينهم 3 أطفال ومواطنة واحدة.

وفي السياق، أعلن المرصد السوري ارتفاع أعداد قتلى الضربات الجوية التي استهدفت مدينة إدلب السورية أمس الأول إلى 34 قتيلا.

ونقل راديو «سوا» الأميركي عن المرصد قوله إن «حصيلة القتلى ارتفعت جراء الضربات الحربية الجوية على مدينة إدلب شمالي سورية إلى 34 شخصا، من بينهم تسعة أطفال وثلاث نساء، فضلا عن وجود عشرات المصابين». واستهدفت الغارات عدة مناطق في محافظة ادلب منها معرة النعمان وسوق شعبي في المدينة.

وفيما يتعلق بمعركة منبج، أفاد ناشطون والمرصد بارتفاع أعداد الفارين من قبضة تنظيم «داعش» المحاصر في منبج إلى 900 مدني، حيث تمكنت مجموعة جديدة من الوصول إلى مناطق سيطرة قوات سورية الديموقراطية جنوب المدينة الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وقال المرصد :«إن هؤلاء خرجوا من المدينة عبر طريق مزارع الحمدونية جنوب منبج».

وأضاف أن قوات سورية الديموقراطية التي تتشكل غالبيتها من من المسلحين الاكراد، تواصل تقدمها الميداني في محيط المدينة، حيث فرضت سيطرتها على 3 قرى بريف منبج.

وكان المرصد أفاد أمس الأول بفرار أكثر من 600 مدني من عشرات الآلاف المحاصرين في مدينة منبج.

وفي منبج ايضا، قتل ثمانية سجناء على الأقل و10 عناصر من تنظيم داعش، جراء قصف طائرات التحالف الدولي مدرسة ثانوية في الأطراف الشرقية من المدينة.

وقال المرصد في بيان أوردته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن ذلك يأتي في حين لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين تنظيم داعش من جهة، والقوات الكردية – العربية المشتركة من جهة أخرى في محيط مدينة منبج. وبذلك، يرتفع إلى 49 عدد القتلى الذين قضوا في قصف طائرات التحالف الدولي على محيط منبج وريفها وقرية أوجقناه، بينهم 16 طفلا و10 مواطنات.

سياسيا، دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة المجتمع الدولي الى الضغط على النظام السوري وحلفائه لوقف الاستهداف المتزايد للمدنيين السوريين.

وأوضح العبدة – في اجتماع عقده في بروكسل، أوردته قناة «العربية الحدث» – أن «ما يحدث في سورية في الأيام الأخيرة من زيادة استهداف المدنيين يعد دليلا على أن العملية السياسية وصلت إلى حائط مسدود، وأنه ليس هناك إرادة حقيقية من المجتمع الدولي للضغط على النظام وحلفائه لوقف استهداف المدنيين»، مضيفا أن «أحد الراعيين الدوليين لحل الأزمة السورية – وهو روسيا – يساهم في استهداف المدنيين».

وفي السياق، قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أمس ان الوضع في سورية «جدي للغاية» مشددا على ضرورة استئناف المفاوضات المباشرة بين السوريين.

وقال غاتيلوف في حديث ادلى به لوكالة انباء (ريا نوفوستي) «يتوجب استئناف المفاوضات بين وفدي المعارضة والحكومة السورية في اقرب فرصة ممكنة».

واضاف ان «عدم وجود ارضية توافق بين الجماعات المعارضة يشكل عقبة امام اجراء مفاوضات جوهرية بين الاطراف المتنازعة».

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد