شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

العراق يحذّر من عجزه عن إعالة 3.6 ملايين نازح لنفاد الأموال المخصصة

العراق يحذّر من عجزه عن إعالة 3 6 ملايين نازح لنفاد الأموال المخصصة

أعلنت الحكومة العراقية أمس، ارتفاع أعدد النازحين في عموم البلاد إلى 3.6 ملايين نازح، في وقت حذر فيه مسؤول عراقي من «كارثة إنسانية» تواجه النازحين جراء نفاد الأموال المخصصة لدعمهم.

وقال جاسم محمد، وزير الهجرة والمهجرين العراقي، في بيان أصدره أمس ونقلته الأناضول، إن «أعداد النازحين من المحافظات التي سيطر عليها تنظيم داعش منذ عامين بلغت 3.6 ملايين نازح، منتشرين في محافظات إقليم شمال العراق والوسطى والجنوبية».

وبخلاف هذا الرقم من النازحين، لفت الوزير في بيانه إلى «عودة 600 ألف نازح إلى مناطق سكناهم الأصلية» خلال العامين الماضيين.

من جهته، حذر رعد الدهلكي رئيس لجنة الهجرة والمهجرين في البرلمان، من «كارثة إنسانية» قد تحل بالنازحين في عموم البلاد، إثر نفاد الأموال المخصصة لدعمهم من قبل الحكومة.

وقال الدهلكي في بيان آخر: «لم يعد بإمكاننا مساعدة وإغاثة العوائل النازحة لنفاد الأموال المخصصة لهم بعد تزايد أعدادهم في الآونة الأخيرة بسبب العمليات العسكرية التي تشهدها مناطقهم لتحريرها من دنس داعش الإرهابي من جهة، وكذلك لعدم عودة الكثير من العوائل إلى مناطقهم المحررة من ناحية أخرى».

ميدانيا، اعلنت مصادر عسكرية عراقية مقتل 5 جنود واصابة آخرين في هجوم انتحاري استهدف أمس مقرا للقوات الامنية شمال مدينة الرمادي، غرب العراق.

وقال اللواء الركن اسماعيل المحلاوي قائد عمليات الأنبار، لـ«فرانس برس»: تمكنت قواتنا من احباط هجوم انتحاري بعجلات مفخخة واخر مسلح لتنظيم داعش استهدف بعد منتصف ليل أمس الأول مقرا عسكريا في منطقة الجرايشي، شمال الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار.

واضاف ان «قواتنا دمرت جميع العجلات المفخخة وقتلت جميع المهاجمين».

من جهته، اكد ضابط برتبة عميد في الجيش ان «القوات العراقية احبطت الهجوم» مؤكدا «مقتل 5 جنود واصابة 11 بجروح».

وفيما يتعلق بمعركة الفلوجة، استأنفت القوات العراقية المشتركة أمس هجومها بالمحور الجنوبي للمدينة، واعلنت قوات «مكافحة الإرهاب» تمكنها من السيطرة على منطقة حي «الشهداء الأولى» جنوبي الفلوجة.. كما شرعت قوات الفرقة الثامنة بالجيش في السيطرة على الطريق

الدولي الاستراتيجي بالمحور الغربي للفلوجة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم داعش على مشارف حي نزال مركز مدينة الفلوجة.. وقال مصدر عسكري إن قوات «مكافحة الإرهاب» والجيش وشرطة الأنبار تسيطر على حي الشهداء الثانية والأولى جنوبي الفلوجة.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد