شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

جمعية المصارف تُدين التفجير: أصاب القطاع المصرفي بكامله

بيروت ـ أحمد منصور ووكالات

عقد مجلس ادارة جمعية مصارف لبنان اجتماعا استثنائيا للتداول في التطورات الراهنة بعد التفجير في منطقة فردان اول من امس، واصدر بيانا اكد فيه ان الجمعية تشارك كل اللبنانيين ادانتهم واستنكارهم لوقوع عملية التفجير على مؤسسة اقتصادية رائدة، وتعتبر الجمعية ان هذا التفجير اصاب القطاع المصرفي بكامله، وانه يهدف الى زعزعة الاستقرار الاقتصادي، لافتة الى ان مصارف لبنان اعتادت العمل في بيئة مليئة بالتحديات، وقد خرج القطاع المصرفي منها دائما اكثر متانة وسلامة.

ويضم القطاع المصرفي اللبناني 69 مصرفا، منها 16 مصرفا استثماريا. ورغم التحديات الكثيرة التي تواجه القطاع لاسيما في ظل الأزمة السورية والتوترات الداخلية وتراجع أسعار النفط الذي أثر على تحويلات اللبنانيين من الخارج لاسيما من الخليج، لايزال القطاع المصرفي يتمتع بصلابة عالية.

وقد تجاوزت الودائع المصرفية 152 مليار دولار بنهاية مارس الماضي، أي إنها تمثل أكثر من ثلاثة أضعاف الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
أما أصول البنوك فقد قاربت الـ 188 مليار دولار، وبلغت القروض إلى القطاع الخاص 55 مليار دولار، في حين بلغت القروض إلى القطاع العام 38 مليار دولار، أي نحو 54% من الدين العام.
وأكد بنك لبنان والمهجر في بيان استمراره في تقديم جميع خدماته المصرفية بكل فروعه، حتى إصلاح الأضرار يتابع الفرع الرئيسي أعماله من خلال مبنى البنك الملاصق له.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد