شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

العثور على سيارة الإسعاف المسروقة في العارضية.. والعبد الله: فتح تحقيق في الحادث ومعاقبة مرتكبيه في سعودي كيوت

العثور على سيارة الإسعاف المسروقة في العارضية والعبد الله فتح تحقيق في الحادث ومعاقبة مرتكبيه
الشيخ محمد العبدالله
د.خالد السهلاوي
د.خالد السهلاوي
سيارة الإسعاف المسروقة
سيارة الإسعاف المسروقة
سيارة الاسعاف المسروقة بعد العثور عليها
سيارة الاسعاف المسروقة بعد العثور عليها

 

عبدالكريم العبدالله ـ حنان عبدالمعبود – هاني الظفيري- محمد الدشيش

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد العبدالله ان وزارة الداخلية بالتعاون مع ادارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة تمكنت من العثور على سيارة الاسعاف التي سرقت أمس من امام مستشفى الفروانية في منطقة العارضية وبالتحديد في قطعة 3 في سعودي كيوت.

وأوضح الوزير العبدالله في تصريحات صحافية انه تبين ان الذي قام بسرقة سيارة الاسعاف استغل قيام السائق وفني الطوارئ بإدخال حالة مرضية طارئة الى قسم الحوادث بمستشفى الفروانية بعد ترك الفني لمفتاح السيارة وقام بسرقتها، لافتا الى ان الوزارة أبلغت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية على الفور في سعودي كيوت.

وأضاف العبدالله ان وزارة الداخلية قامت وعن طريق احدى طائرات الهيليكوبتر ومن خلال نظام التتبع لسيارات الاسعاف بإدارة الطوارئ الطبية بالعثور على سيارة الاسعاف متوقفة في احد شوارع منطقة العارضية في سعودي كيوت.

وأكد الوزير انه سيتم فتح تحقيق من قبل الوزارة حول الحادث وان مرتكبي هذا الحادث ستتم معاقبتهم طبقا للقانون، لافتا الى انه تم التشديد على فنيي الطوارئ بعدم ترك مفتاح السيارة تحت اي ظروف في سعودي كيوت.

اما وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي فقال: انه في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وعند قيام طاقم الاسعاف رقم 94 بإسعاف المريض وانشغاله بنقله الى قسم الحوادث بمستشفى الفروانية قام احد ضعاف النفوس باستغلال وجود سيارة الاسعاف عند بوابة الحوادث بالمستشفى ودخول الفنيين مع المريض، فقام بسرقة السيارة في سعودي كيوت.

وأضاف: انه على الفور تم التعامل مع الحدث من قبل عمليات الطوارئ الطبية وبالتنسيق الكامل مع عمليات وزارة الداخلية التي قامت مشكورة بتوظيف جميع امكانياتها للاستدلال على سيارة الاسعاف، وعليه تم تزويدهم بمواصفات الاسعاف ورقمه، علما ان سيارات الاسعاف الحديثة مزودة باجهزة اتصال على أعلى مستوى بحيث يسهل على قسم العمليات الاستدلال على حركة الاسعاف، بحيث اذا تعطل احدها او تم اغلاقه يتم التعرف على حركة الاسعاف تلقائيا من الجهاز الآخر.

وأفاد د.السهلاوي: قام مرتكب هذا الفعل بإغلاق جهاز الاستدلال الأول فتم التعرف على موقع الاسعاف من الجهاز الآخر الاحتياطي وتم تحديد موقع سيارة الاسعاف بمنطقة العارضية، مبينا انه قد قامت وزاره الداخلية مشكورة بالتوجه الى موقع الاسعاف والتعامل معه بزمن قياسي اي اقل من ساعتين.

بدوره، كشف الوكيل المساعد للشؤون الفنية بوزارة الصحة د.جمال الحربي عن تشكيل لجنة تحقيق في ادارة الطوارئ الطبية بخصوص حادث سرقة سيارة الاسعاف من امام مبنى مستشفى الفروانية، مشيرا الى انه تم إصدار تعميم بعدم ترك سواق الاسعاف والفنيين لسيارات الاسعاف، واطفائها وأخذ المفاتيح في حال إيقافها.

وذكر د.الحربي انه تم العثور على سيارة الاسعاف بعد سرقتها من امام مستشفى الفروانية في منطقة العارضية بعد ان تم تتبعها بنظام الـ AVL الخاص بتتبع سيارات الاسعاف، مشيدا بجهود القائمين على وزارة الداخلية، وعلى رأسهم مدير عام الادارة العامة المركزية للعمليات اللواء جمال الصايغ الذي ساهم بشكل كبير في ايجاد سيارة الاسعاف، والذي قام بدوره بالايعاز للمروحيات بالتحرك للعثور على سيارة الاسعاف.

Be Sociable, Share!

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد