شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

خارجية بريطانيا تستدعي سفير كوريا الشمالية في لندن

استدعت الخارجية البريطانية، اليوم الخميس، سفير كوريا الشمالية في لندن هيون هاك بونج الى مقر الوزارة بعد تقارير عن اختبار بلاده قنبلة هيدروجينية.

وأعلنت كوريا الشمالية إنها أجرت تجربة اختبار قنبلة هيدروجينية ناجحة أمس الأربعاء ، وإذا تأكد ذلك فإنها ستكون التجربة النووية الرابعة التي تجريها كوريا الشمالية منذ عام 2006 ، إلا أنها ستكون الأولى في اختبار قنبلة هيدروجينية.

وقال وزير شئون آسيا بالخارجية البريطانية هوجو سواير ، بعد اللقاء ، ” استدعيت سفير كوريا الشمالية اليوم للتأكيد على ادانة المملكة المتحدة القوية للاختبار النووي الذي أجروه”.

وأضاف “هذا انتهاك واضح لعدة قرارات لمجلس الأمن ، والمملكة المتحدة تؤيد عزم الأمم المتحدة على تنفيذ المزيد من التدابير الهامة ضد النظام”.

وتابع ” أصدرت المملكة المتحدة والأعضاء الآخرون في مجلس الأمن الدولي أمس بيانا يدين بشدة الحدث الأخير الذي يعتبر بمثابة تهديد واضح للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية والأمن الدوليين ، ومن الضروري، أكثر من أي وقت مضى ، أن يكون المجتمع الدولي متحدا في نهجه ، وسيبدأ الآن العمل على هذه التدابير في قرار جديد لمجلس الأمن”.

ودعا الوزير البريطاني النظام الكوري الشمالي للعمل من أجل “مصلحة شعبه واختيار الطريق الذي سوف يفيده حقا ، وسط تقارير عن مشقة وانتهاكات حقوق الإنسان على نطاق واسع ، ويجب أن تكون الأولوية للصحة ورفاهية الشعب الكوري الشمالي”.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد