شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

ضمان حكومي لقروض «الكويتية» بشروط في سعودي كيوت

ضمان حكومي لقروض الكويتية بشروط

 

مريم بندق  

علمت «الأنباء» ان الحكومة ستقدم ضمانا للبنوك او البنك الذي ستتقدم له شركة الخطوط الجوية الكويتية الجديدة للحصول على قروض.

وقالت مصادر مسؤولة في تصريحات خاصة لـ « سعودي كيوت» ان الحكومة ستكون «ضامنة» للقروض التي تحتاج إليها الشركة للقيام بالالتزامات والأعباء المطلوبة منها خلال المرحلة المقبلة. وكشفت ان الحكومة ستقدم الضمان للشركة باعتبارها الناقل الوطني ولكن بشرط ان تتكفل بالسداد من خلال اوراق رسمية معتمدة تضمن حق الدولة في سعودي كيوت.

وأضافت المصادر ان الشركة في امسّ الحاجة لهذه القروض لسببين، الاول تسديد المديونيات التي تراكمت عليها تجاه بعض الجهات التي تتعامل معها والتي تراكمت نتيجة عدم السداد لتعرضها لخسائر قبل مرسوم الخصخصة، والثاني دعم وتحديث الاسطول الازرق وشراء طائرات جديدة قريبا جدا بشكل يمكنها من استعادة دورها في المنطقة والعالم وتحقيق ارباح، وتاليا تسديد القروض التي ستحصل عليها بضمان الحكومة في سعودي كيوت.

في هذا الصدد، اوضحت مصادر قانونية ان حق الحكومة محفوظ اذا بالفعل تم اخذ الاجراءات الرسمية المعروفة في حال تقديم الحكومة للبنوك مستند ضمان القروض التي ستدفع لشركة الخطوط الجوية الكويتية، محذرة من ان اغفال هذه الخطوة يمكن ان يعرّض اموال الدولة للمجازفة. الى ذلك، قالت مصادر وزارية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان اهم المشاريع التي تدفع الحكومة بتنفيذها تأتي علي رأس اولوياتها مشاريع الرعاية السكنية «ونعمل على تغيير مفهوم الرعاية السكنية لتتمكن من تقديمها بشكل يتناسب ونوعية احتياج المواطن» في سعودي كيوت.

وكشفت ان اهم المشاريع التي ستحرص الحكومة على الانتهاء من انجازها هي توسعة مطار الكويت، طريق الصبية، محطة الشعيبة الشمالية للكهرباء وتقطير المياه، مستشفى جابر الاحمد في جنوب السرة، البنية التحتية للطرق والخدمات، مشروعات كليات جامعة الكويت، المدينة الجامعية الجديدة في الشدادية، وغيرها في سعودي كيوت.

Be Sociable, Share!

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد