شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

شتوتجارت بوابة بايرن لاستئناف انتصاراته بالبوندسليجا والديربي يجمع دورتموند وشالكه

يستضيف بايرن ميونيخ المتصدر فريق شتوتجارت المتعثر غدًا السبت في المرحلة الثانية عشر من الدوري الألماني لكرة القدم، لكن أغلب الأنظار ستتجه لمباراة الديربي التي ستجمع بين بوروسيا دورتموند وشالكه في اليوم التالي.

ووضع اينتراخت فرانكفورت حدا للانتصارات المتتالية لضيفه بايرن وتعادل معه سلبيا في الجولة الماضية، ولكن جاء الفوز الساحق على ارسنال الإنجليزي 1/5 أمس الأربعاء بدوري أبطال أوروبا ليعيد الثقة إلى المعسكر البافاري.

ويتصدر بايرن ميونيخ جدول ترتيب البوندسليجا بفارق خمس امام اقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند الذي فاز في جميع مبارياته الثلاث في الدوري الألماني منذ هزيمته الساحقة في ميونيخ 5/1 الشهر الماضي، حيث سجل عشرة أهداف خلال هذه المباريات مما يعطيه دفعة قوية قبل موقعة شالكه.

ولكن شالكه على النقيض حقق الفوز مرة واحدة في أخر أربع مباريات ليتراجع إلى المركز الرابع بفارق ست نقاط خلف دورتموند، بعد البداية المشرقة للفريق تحت قيادة المدرب اندري بريتنريتر الذي خلف المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو الصيف الماضي.

وقال ماتياس جينتر مدافع دورتموند “لدينا معدل ثقة أعلى من شالكه”.

ويمتلك الفريقان أسلحة هجومية قوية على الورق ولكن في الواقع فإن دورتموند يتفوق في ظل وجود الجابوني بيير إيميريك أوباميانج هداف البوندسليجا مناصفة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ برصيد 13 هدفا لكل منهما، وماركو ريوس الذي سجل سبعة أهداف.

ويعد الصاعد ليروي ساني هو هداف شالكه برصيد اربعة أهداف فيما سجل المهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار هدفين فقط ولم يحرز فرانكو دي سانتو أي هدف منذ قدومه من فيردر بريمن الصيف الماضي.

وفال ساني “أتمنى أن أسجل في الديربي، اشعر بالتوتر ولكني متحمس أيضا”.

ويفتقد شالكه جهود لاعب وسطه المؤثر يوهانيس جيس للإيقاف والقائد بينديكت هويديس للإصابة بكسر في اليد.

وسجل شالكه 28 هدفا خلال 16 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، فيما سجل دورتموند 64 هدفا خلال 20 مباراة بما في ذلك الفوز الساحق على بادربورن 1/7 الاسبوع الماضي في كأس ألمانيا.

وجاءت نصف الأهداف التي أحرزها دورتموند خلال 11 مباراة في البوندسليجا بواقع 32 هدفا فيما سجل بايرن ميونيخ 33 هدفا خلال نفس العدد من المباريات.

وأعرب فيليب لام قائد بايرن عن سعادته بالفوز الكاسح على ارسنال والذي جاء بعد التعادل المحبط مع فرانكفورت والهزيمة صفر2/ امام ارسنال قبل اسبوعين.

وقال لام “لقد قدمنا مباراة أفضل وأدينا بسرعة أكبر”، فيما أعرب المدرب الأسباني بيب جوارديولا عن عدم رضاه الكامل، مشيرا “لقد أعطينا لهم بعض الفرص في الشوط الثاني، علينا أن نحسن هذا الجانب”.

ويأمل شتوتجارت أن تكون مواجهة بايرن خطوة جديدة نحو الهروب من شبح الهبوط، بعد تقدم الفريق إلى المركز الخامس عشر.

وخسر شتوتجارت في أخر ست مباريات جمعته ببايرن، حيث سجل اربعة أهداف ومنيت شباكه بـ16 هدفا.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ مع انجلوشتات بحثا عن الفوز السابع على التوالي ويخوض باير ليفركوزن مباراة ديربي امام كولون فيما يلتقي هوفنهايم صاحب المركز الثاني من القاع مع اينتراخت فرانكفورت ويخرج فولفسبورج صاحب المركز الثالث لمواجهة ماينز فيما يلتقي دارمشتات مع هامبورج.

وتنطلق الجولة الثانية عشر غدا الجمعة بمباراة هانوفر مع هيرتا برلين فيما تختتم الجولة بمباراة القاع بين اوجسبورج وفيردر بريمن يوم الاحد.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد