شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

الإستخدام الخاطىء للكريمات في الصيف يسبب الإلتهابات الجلدية

قد يبدو لك ان الإعتناء بالبشرة أمر في غاية السهولة، لكنه يحتاج في واقع الأمر الى الإختيار الصحيح للكريمات المستعملة، لا سيما في فصل الصيف حيث تكثر الملوثات والآثار الضارّة الأخرى للبشرة، التي تتسبب بالإلتهابات الجلدية المختلفة.

وأوضحت مجلة “فرويندين” الألمانية أن استعمال الكريمات الخاطئة يمهد الطريق لظهور البثور خلال فصل الصيف.

حيث ينبغي عدم استعمال الكريم النهاري الغني بالدهون، الذي يتم استعماله في الشتاء، خلال فصل الصيف، وأرجعت السبب في ذلك إلى أن البشرة تفرز خلال الصيف المزيد من الدهون، كما أن ارتفاع درجات الحرارة يساعد على نمو البكتيريا التي تعزِّز بدورها من ظهور الرؤوس السوداء وحدوث الالتهابات الجلدية.

وينصح بإستعمال الكريمات الخفيفة المحتوية على خلاصة الطحالب أو الخميرة ومواد فعَّالة مضادة للبكتيريا للبشرة الشابة، لأنها تمدها بالرطوبة من ناحية وتمنع ظهور البثور من ناحية أخرى، بحسب المجلة.

أما بالنسبة للبشرة الناضجة، فينصح بإستعمال الكريمات المحتوية على مواد فعَّالة تحارب الشيخوخة، مثل خلاصة نبات الماغنوليا، والمحتوية على خلاصة الزعتر لتنقية البشرة من الشوائب. أما لترطيب البشرة، فينصح بالكريمات المحتوية على خلاصة الخيار.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد