شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

السمن الحيواني .. ينبوع الصحة والجمال

يعد السمن الحيواني (Ghee) بمثابة ينبوع الصحة والجمال؛ حيث تعول بعض النجمات العالميات على مفعوله السحري للتمتع بالرشاقة وببشرة نضرة ومشرقة، مثل مصممة الأزياء الأمريكية كورتني كارداشيان والممثلتان الأمريكيتان جوينيث بالترو وشايلين وودلي.

وأوضحت مجلة “إيلي” الألمانية أن السمن الحيواني، الملقب “بالذهب السائل”، يعمل على طرد السموم من الجسم وتجديد الخلايا، فضلاً عن أنه يعد مصدراً غنياً بالأحماض الدهنية الصحية أوميغا3 وأوميغا6.

كما يمتاز السمن الحيواني، الذي يعد جوهرة الطب الهندي البديل المعروف باسم “الأيورفيدا”، بأنه غني بالأحماض الأمينية الأساسية؛ لذا فهو يعد سلاحاً فعالاً لمحاربة الدهون العنيدة؛ حيث أنه يعمل على إذابة الخلايا الدهنية وإزالتها.

وأضافت المجلة المعنية بشؤون الصحة والجمال أن السمن الحيواني يتمتع بقوام زيتي دهني، ما يجعله مناسباً للعناية بالبشرة الجافة والدهنية على حد سواء، مشيرة إلى إمكانية استعماله كمنظف للبشرة للتخلص من الشوائب والإفرازات الدهنية، ومن ثم التمتع ببشرة نقية ومتجانسة تشع نضارة وحيوية. كما يعمل السمن الحيواني على حماية وإصلاح مناطق البشرة شديدة الجفاف والحساسية.

ومن ناحية أخرى، أوضحت المجلة الألمانية أن السمن الحيواني يتناسب مع أغراض الطهي والتحمير؛ حيث أنه غير سريع الاحتراق، بالإضافة إلى قلة “الجذور الحرة” الضارة الناشئة عنه أثناء تحضير الطعام.

ونظراً لأن الدهن يظل دهناً في كل الأحوال، لذا توصي “إيلي” بعدم تناول أكثر من ملعقتين كبيرتين من السمن الحيواني يومياً.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد