شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

10 أسباب تؤدى إلى الطلاق

هل تعلم أن كل 6 دقائق تقع حالة طلاق في مصر؟! وذلك من خلال دراسة أجراها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن حالت الطلاق فى مصر ظاهرة قد ارتفعت فى الفترة الأخيرة، وذلك لأسباب كثيرة أهمها ارتفاع حالات الخيانة الزوجية، وعدم التفاهم الذى يؤدى فى النهاية إلى حدوث شجار، وروتين الحياة الزوجية، أو زواج المصلحة، إلى جانب عدم الإنجاب الذى يعتبر من أهم أسباب ظاهرة الطلاق حيث تنظر الأسرة المصرية على أن الإنجاب من أهم وظائف استمرار الزواج

زواج المصلحة
أصبح زواج المصلحة ظاهرة تكثر يوم بعد يوم تقوم على تحقيق مصلحة شخصية، وهو مصطلح يُقال عند نية زواج أحد الطرفين لسبب ما، مثل المال أو الحصول على الجنسية، حيث ظهرت فى الفترة الأخيرة زواج الشباب المصرى من الأجنبيات للحصول على الجنسية، أو قيام شاب بالزواج من سيدة ثرية تكون بالنسبة له الزوجة والخزنة أو العكس، ولكن هذه الزيجات عادة لا تكتمل لعدم وجود المشاعر بينهما وإلى أن تنتهي هذه المصلحة حتى ولو بعد أعوام يحدث الطلاق.

أهداف وتفكير مختلف
يشعر الزوجين بالإحباط عندما تختلف ميولهم للأشياء مثل حب الزوجة للموسيقى أو العكس، أو الأفلام، والطعام، فيجب إبداء كل منهما تفهم مشاعرهم ورغباتهم وميولهم للأشياء. حتى ولو كانت أشياء تافهة.

تبادل الأدوار
ظهرت فى الفترة الأخيرة فى المجتمعات العربية ظاهرة تبادل الأدوار بين الزوج والزوجة، مثل تحول الرجل إلى رب بيت، وذهاب الزوجة إلى العمل، مما يؤدى فى النهاية إلى عدم قبول الزوج لذلك الأمر ويشعر بالغيرة على رجولته التى يعتقد إنها تنحدر فيحدث الطلاق.

الروتين
هناك أزواج يعتقدون أن كل شيء لن يتغير بعد الزواج، مثل اعتياد الزوجين أول فترة فى الزواج على الذهاب إلى عطلة نهاية الأسبوع، أو أخذ الزوجة للخروج لتناول العشاء، ولكن الروتين طغى على العلاقة الزوجية، وبالتالي يؤدى إلى حدوث الطلاق.

الفجوة فى العلاقة الزوجية
تعتبر من أهم أسباب حدوث الطلاق عدم رغبة أحد من الزوجين إقامة العلاقة الزوجية.

المال
تعتبر المشاكل المادية من الأشياء التى تؤدى إلى الانفصال، فهناك زوج مبذر وزوجة موفرة، فكل هذه الأشياء تؤدى إلى حدوث الطلاق.

البرود العاطفي
يحتاج كثير من الأزواج إلى بعض الاهتمام لكى تستمر الحياة الزوجية بهدوء، مثل العناق، وقول مرحباً بقبلة، أو هدية بسيطة، فكل ذلك أصبح من الأمور التي يفتقدها الأزواج وهو البرود العاطفى.

عدم الاحترام
يؤدي عدم الاحترام إلى تأزم الأمور، وفقدان السيطرة على الانفعالات، إلى جانب الضرب والإهانة، واستخدام الكلمات المهينة بين الزوجين، وفقدان الاحترام بين الزوجين يؤدي إلى فقدان الحب، وبالتالي يؤدى إلى حدوث الطلاق.

الغيرة
كما يقال ”الغيرة تقتل الحب”، فالغيرة من أهم الأسباب القاتلة التى تؤدى إلى حدوث الطلاق، فالغيرة القاتلة ومراقبة الزوج يؤدي إلى فقدان الثقة بينهما.

تدخل الآخرين فى أمور الزوجين
يعتبر تدخل الأهل فى كل مشكلة كبيرة أو بسيطة يؤدي إلى المشاحنات، فمن الأفضل لكل زوجين عدم اقحام مشاكلهم خارج المنزل، وإلا سوف يؤدى إلى حدوث الانفصال.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد