شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

بالصور: سيدة الشاشة العربية “رمز من رموز الموضة”

2015_1_18_12_3_37_722

تُعرف فاتن حمامة بلقب “سيدة الشاشة العربية”، فهى تُعتبر علامة بارزة في السينما العربية وفنانة ساعدت فى صياغة دور المرأةفى مصر بصورة جديرة بالاحترام فى السينما العربية، مثل دورها في فيلم “الأستاذة فاطمة”. حيث قامت بآداء دور طالبة في كلية الحقوق من عائلة متوسطة وكانت تؤمن بأن للنساء دورًا يوازي دور الرجال في المجتمع. ولدت فاتن حمامة فى 27 مايو 1931 فى محافظة الدقهلية. اكتشفها الفنان يوسف وهبى وطلب منها تمثيل دور ابنته في أول أفلامها؛ فيلم “ملاك الرحمة” ثم بدأ نجمها فى الصعود. فكانت أشهر أفلامها، فيلم “صراع في الوادي”، وفيلم “الأستاذة فاطمة”، و”إمبراطورية ميم”، و”أريد حلاً”.

وبجانب كونها من أعظم الممثلات فى تاريخ السينما المصرية والعربية، تُعتبر فاتن حمامة أيضاً رمزاً من رموز الموضة والأزياء منذ انطلاقتها وحتى الآن. فهى ليست أيقونة في الأناقة بسبب ما ارتدته فقط، ولكن لأن أزيائها كان لها طابع خاص. فهى لم تضع معايير وحدود فقط فى عملها، بل فى ملابسها أيضاً. فأزيائها كانت مزيج من الأناقة والإحترام سواء فى أفلامها أو في حياتها الخاصة.

فكانت تتميز بأسلوب بسيط وغير متكلف؛ فتنوعت أزيائها بين الفساتين ذات القصات، أو البنطلون مع القميص البسيط، أو الفساتين المنفوشة ذات الألوان المتعددة. ولهذا ظلت فاتن حمامة أيقونة ورمز لجميع النساء على مدار سنوات عديدة.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد