شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

شعرك يحتاج إلى عناية خاصة في الشتاء

2014_12_16_10_28_19_286

أفادت مجلة “بريغيت” الألمانية أن الشعر يحتاج إلى عناية خاصة خلال فصل الشتاء؛ حيث تُسبب برودة الجو وهواء المدفأة الساخن إجهاداً لفروة الرأس، والتي تتعرض حينئذ للتهيج وتصاب بالحكة والشد أو بالتهاب في أسوأ الحالات.

ولتجنب ذلك، تنصح المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة بعدم غسل الشعر بماء ساخن للغاية مع استعمال كمية قليلة من الشامبو بحجم حبّة بندق، ويُفضل استعمال شامبو لطيف يعمل على استعادة الأُس الهيدروجيني الطبيعي للجلد أو شامبو يحتوي على البانثينول المُهدئ للحكة.

كما يعمل حمّام زيت الزيتون على العناية بفروة الرأس. ولهذا الغرض، يتم تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون وتغطيتها بمنشفة لمدة 30 دقيقة تقريباً حتي تتشربه جيداً، ثم يتم شطف الرأس بشامبو لطيف.

وبالنسبة لتصفيف الشعر، أوصت “بريغيت” بعدم توجيه مجفف الشعر إلى فروة الرأس مباشرة؛ حيث من الأفضل أن تكون هناك مسافة لا تقل عن 15 إلى 20 سم. كما ينبغي استعمال اسبراي الشعر ورغوة التثبيت المخصصين لفروة الرأس الحساسة، وذلك لخلوهما من المواد العطرية، بينما يحتويان على الكحول الذي يتطاير سريعاً.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد