شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

موسى أبو مرزوق مهاجما مصر: هذه ليست لغة أشقاء

29734_660_1130148

قالت وكالة “دنيا الوطن” الفلسطينية، إن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق، وصف حادث مقتل الفتى زكي الهوبي (17 عامًا) قبل يومين على الشريط الحدودي بين مصر وغزة بـ”المؤسف للغاية”، وزعمت الوكالة أن الحادث كان بسبب رصاص الجيش المصري.

وقال أبو مرزوق، خلال تقديمه واجب العزاء لعائلة الهوبي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة برفقة وفد من حماس: “بلا شك إن ما حدث مؤسف جدًا، وهذه اللغة ليست باللغة التي يجب أن تكون بين الأشقاء، فمن المفترض أن تكون لغة مودة وحب وتآخٍ وليست هذه اللغة”، وفقًا للوكالة.

وأضاف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”: “لم نتعود إطلاقًا على هكذا أحداث، المنطقة التي يطلق فيها النار كانت منطقة تواصل، وكثيرًا ما خطونا تجاه مصر خطوات، كما خطى أهل سيناء كثيرًا نحو غزة من هذه المنطقة، بالذات التي أطلق منها الرصاص على الفتى الهوبي”.

وبحسب الوكالة شدد أبو مرزوق على أنه “لا يجب أن تكون هذه اللغة (إطلاق الرصاص) بين الأشقاء، ثم إن هذا الحادث بلا شك مؤسف للغاية، وكل الأحاديث لا تُغني عن أن هناك دماء سُفكت بغير وجه حق، وكان يجب ألا تسفك”.

وتابع قائلاً: “رسائلنا مع الأشقاء ليست من هذا النوع، بدلًا من أن ترفع الحدود ونفتح المعابر وأن يكون التواصل كأخوة، يكون بهذا الشكل، بلا شك أمر لا يكون بين الأشقاء على الإطلاق، ونحن نأسف لهذا الحادث كثيرًا”.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد