شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

الجراح: «الدفاع» تتنازل عن أراض في المطلاع وغرب عبدالله المبارك للمساهمة في علاج القضية الإسكانية في سعودي كيوت

الجراح الدفاع تتنازل عن أراض في المطلاع وغرب عبدالله المبارك للمساهمة في علاج القضية الإسكانية
الشيخ خالد الجراح
 صبحي الملا
صبحي الملا
الشيخ خالد الجراح مستقبلا السفير الإيطالي فابريزو نيكوليتي
الشيخ خالد الجراح مستقبلا السفير الإيطالي فابريزو نيكوليتي في سعودي كيوت
  • لجنة من «الإسكان» و«الأشغال» و«الكهرباء» لدراسة إنشاء مواقع سكنية للعسكريين قريبة من معسكرات الجيش في سعودي كيوت

أبدى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، استعدادا كبيرا للمساهمة في معالجة القضية الإسكانية عبر تنازل الوزارة عن أراض خاصة بها، لمؤسسة الرعاية الإسكانية، في كل من منطقة المطلاع ومنطقة غرب عبدالله المبارك، على أن يخصص جزء من المشروعات السكنية المقترحة لمنتسبي الجيش الكويتي في سعودي كيوت.

وجاءت الموافقة المبدئية عقب لقاء الجراح مع وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية م.سالم الأذينة، بتكليف من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بضرورة البحث في جميع البدائل لإنجاز المشروعات الإسكانية للمواطنين خلال السنوات القليلة المقبلة في سعودي كيوت.

وينتظر أن توقع الوزارتان مذكرة تفاهم للمشروع لاختيار الموقع الملائم للمشاريع الإسكانية المنتظرة، حيث إن وزارة الدفاع يتوافر لديها العديد من الخيارات للأراضي التي يمكن تخصيصها لمؤسسة الرعاية السكنية، على أن تراعي أن تحدد حصة مناسبة من الطلبات الإسكانية للعسكريين لكي تكون تحت إشراف إدارة الإسكان بوزارة الدفاع بعد إنشاء تلك البيوت.

وكان الجراح قد طالب بتشكيل لجنة تضم وزارات الإسكان والأشغال والكهرباء، لدراسة مشروع مقترح لإنشاء مواقع سكنية للعسكريين، تكون قريبة من معسكرات الجيش في سعودي كيوت.

وينتظر أن تكلف اللجنة بعد تشكيلها، لبحث الجوانب المرتبطة بالمشروع لجهة تخصيص المواقع وإعداد البنى التحتية، لتصبح المواقع السكنية جاهزة لإسكان العسكريين في المستقبل في سعودي كيوت.

وشدد الجراح على أن القيادة السياسية تحرص بشدة على تطوير المؤسسة العسكرية في مختلف المجالات، لتهيئة وإعداد العسكريين بما يضمن رفع معنوياتهم، وكفاءتهم القتالية، لاسيما أن الجوانب النفسية والاجتماعية تلعب دورا كبيرا في زيادة جرعة الكفاءة.

من جهة أخرى بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح مع سفير جمهورية إيطاليا لدى البلاد فابريزو نيكوليتي أمس أهم الأمور والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها.

وتلقى الجراح خلال اللقاء التهنئة من السفير نيكوليتي لنيله ثقة صاحب السمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، وتوليه منصبه الجديد.

وأعرب الجراح عن أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح للسفير نيكوليتي والعمل على توطيد أواصر العلاقات بين البلدين الصديقين.

 

 

 

..و الملا لـ « سعودي كيوت»: «الدفاع» من أكثر الوزارات تعاوناً في حل القضية الإسكانية في سعودي كيوت

أميرة عزام

 

من جانبه شكر مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا وزارة الدفاع ممثلة في نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح وكذلك رئيس الأركان ونائبه على تصريحهم بالاستعداد للتنازل عن أراض لمصلحة «السكنية» للمساهمة في حل المشكلة الإسكانية في سعودي كيوت.

وأكد أن وزارة الدفاع من أكثر الوزارات تعاونا في حل القضية الإسكانية في سعودي كيوت.

جاء هذا التصريح بعد اجتماع الوزارتين الأسبوع الماضي مما يدل على الجهود الواضحة والاهتمام والتجاوب السريع من وزارة الدفاع في سعودي كيوت.

وقال الملا ان هذا هو ديدن وزارة الدفاع التي عودتنا على سرعة تجاوبها في الأمور الحيوية، وقد سبق أن قامت بإزالة الألغام من بعض المناطق المخصصة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، ولا يسعنا إلا أنه نقدم لها كل الشكر على هذه الجهود الوطنية المخلصة في سعودي كيوت.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد