شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

الريال يصعق ليفربول بثلاثية بين جماهيره

Real Madrid's Karim Benzema celebrates after scoring his teams third goal during their Champions League Group B soccer match against Liverpool at Anfield in Liverpoo

بات ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وبوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم قبل الماضي على مشارف الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتحقيق كل منهما للفوز الثالث على التوالي الاول على مضيفه ليفربول الانكليزي 3-صفر، والثاني على مضيفه غلطة سراي التركي 4-صفر اليوم الاربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجمعتين الثانية والرابعة من دور المجموعات.

وحقق اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف بطل الموسم الماضي فوزا ساحقا على ضيفه مالمو السويدي 5-صفر ضمن المجموعة الاولى التي شهدت انتكاسة يوفنتوس الايطالي امام مضيفه اولمبياكوس اليوناني صفر-1.

ونجا ارسنال الانكليزي من كمين مضيفه اندرلخت البلجيكي وحول تخلفه بهدف وحيد الى فوز قاتل 2-1 في الوقت بدل الضائع ضمن المجموعة لارابعة ايضا.

وحقق لودوغوريتس زاغراد البلغاري فوزا تاريخيا هو الاول له في اول مشاركة له في المسابقة القارية عندما تغلب على بال السويسري 1-صفر ضمن المجموعة الثانية.

في المباراة الاولى على ملعب انفيلد رود في ليفربول وامام 45 الف متفرج، واصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية في الاونة الاخيرة واضاف ليفربول الى قائمة ضحاياه بالفوز عليه بثلاثية نظيفة حسمها في الشوط الاول موجها انذارا شديد اللهحة الى غريمه التقليدي برشلونة الذي يلتقي معه السبت المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في الكلاسيكو.

وحملت المواجهة رائحة العراقة بين فريقين احرزا لقب المسابقة القارية الاولى 15 مرة في تاريخهما، 10 للفريق الملكي (رقم قياسي) اخرها في الموسم المنصرم، ونصفها لفريق مدينة البيتلز اخرها في موسم 2005 بعد هيمنته على الكرة الاوروبية في سبعينيات ومطلع ثمانينيات القرن الماضي.

وفك النادي الملكي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عقدة الفريق الاحمر، فرد الاعتبار لسقوطه امامه في نهائي نسخة 1981 عندما توج بهدف وحيد حمل توقيع الن كيندي في نهاية اللقاء، كما ثأر لخسارتيه أمامه في دور الـ16 من نسخة 2009 عندما سقط الريال على ارضه 1-صفر ومني بخسارة مدوية 4-صفر في ملعب “انفيلد رود”.

كما ان رونالدو نجح في هز الشباك في انفيلد رود للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية بعدما كان عجز عن ذلك خلال لعبه مع مانشستر يونايتدز

وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة 23 رافعا رصيده الى 70 هدفا في المسابقة القارية العريقة وبات على بعد هدف واحد من الرقم القياسي الذي يحلمه اسطورة النادي الملكي راوول غونزاليز. كما انفرد رونالدو بالمركز الثاني على لائحة افضل هدافي المسابقة بفارق هدف واحد امام نجم الغريم التقليدي برشلونة الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي.

ويملك رونالدو فرصة تحطيم الرقم القياسي عن ميسي كون ريال مدريد سيستضيف ليفربول في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، فيما يلعب برشلونة مع مضيفه اياكس امستردام الهولندي في اليوم التالي.

وكان بامكان رونالدو تحطيم الرقم القياسي في هذه الامسية لكن حارس مرمى ليفربول البلجيكي سيمون مينيوليه تألق في مناسبتين وتصدى لمحاولتيه.

وفضل مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي اراحة رونالدو ترقبا للقمة امام برشلونة فاخرجه في الدقيقة 75 ليدفع بالعائد من الاصابة الدولي الالماني سامي خضيرة.

وعموما كان ليفربول صاحب الافضلية في البداية وضغط بقوة على دفاع النادي الملكي الذي غاب عنه سيرجيو راموس والويلزي غاريث بايل، لكن دون خطورة.

في المقابل اعتمد ريال مدريد على الهجمات المرتدة قبل ان يفرض سيطرته على وسط الملعب.

وكانت اول فرصة للنادي الملكي من تسديدة قوية لرونالدو بين يدي الحارس مينيوليه (8).

ونجح رونالدو في افتتاح التسجيل اثر تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز خلف الدفاع داخل المنطقة فتابعها بيمناه على يمين مينيوليه (23).

وهو الهدف ال20 لرونالدو في مختلف المسابقات هذا الموسم.

واضاف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الالماني طوني كروس فلعبها ساقطة داخل المرمى (30).

واضاف بنزيمة الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما استغل كرة من البرتغالي بيبي امام المرمى اثر ركلة ركنية انبرى لها كروس فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (41).

وكاد جو الن يقلص الفارق من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (43).

وحرم القائم الايمن البرازيلي فيليب كوتينيو من هدف الشرف لليفربول عندما ردت كرة قوية له من خارج المنطقة (45+1).

وكاد رونالدو يفعلها من تسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها مينيوليه برأسه (64).

وتدخل مينيوليه ببراعة لابعاد كرة بقدمه اثر انفراد لرونالدو امام المرمى (64).

ورد ستيرلنغ بتسديدة من داخل المنطقة ابعدها ايكر كاسياس الى ركنية (69).

وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط فيما تراجع ليفربول الى المركز الثالث قبل الاخير برصيد 3 نقاط بعدما مني بخسارته الثانية.

وحطم كاسياس الرقم القياسي في عدد الانتصارات في المسابقة القارية بعدما رفعه الى 85 فوزا بفارق فوز واحد عن لاعب وسط برشلونة تشافي هرنانديز، علما بان كاسياس عادل رقم تشافي في عدد المباريات في مسابقة دوري ابطال اوروبا وهو 143 مباراة بفارق مباراة واحدة عن راوول غونزاليز.

وفي المجموعة ذاتها، حقق لودوغوريتس رازغراد فوزا تاريخيا انعش به اماله في المنافسة على التأهل الى الدور الثاني او مسابقة يوروبا ليغ بفوزه على بال 1-صفر.

ويدين لودوغوريتس رازغراد بفوزه الى يوردان مينيف الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وارتقى لودوغوريتس الى المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف امام يوفنتوس وبال.

وفي المجموعة الرابعة، فجر بوروسيا دورتموند جام غضبه في مضيفه غلطة سراي التركي وسحقه برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (6 و18) وماركو ريوس (41) والكولومبي ادريان راموس (83).

وهو الفوز الثالث على التوالي لبوروسيا دورتموند في المسابقة استعاد به نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الخمس الاخيرة في الدوري المحلي والتي ادت الى تراجعه الى المركز الرابع عشر بعدما كان في الوصافة.

وحسم الفريق الالماني نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الثلاثيةن قبل ان يعزز بالرابع في الدقائق الاخيرة وخطا خطوة كبيرة نحو الدور الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، عاد ارسنال بفوز ثمين من بروكسل هو الثاني على التوالي له فعزز به موقعه في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط خلف دورتموند و5 نقاط امام اندرلخت وغلطة سراي

وكان امدرلخت في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف للهندوراسي اندي نجار (71)، بيد ان الفريق اللندني قلب الطاولة في الدقائق الاخيرة فادرك التعادل عبر مدافعه كيران غيبس (89) قبل ان يسجل له الالماني لوكاس بودولسكي، بديل جاك ويلشير، هدف الفوز (90+1).

وفي المجموعة الاولى، تابع اتلتيكو مدريد الوصيف صحوته واكرم وفادة ضيفه مالمو السويدي بخماسية نظيفة.

وانتظر رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الشوط الثاني للاجهاز على ضيوفهم فسجلوا الخماسية عبر خورخي ميروديو كوكي (48) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (61) والفرنسي انطوان غريزمان (63) والاوروغوياني دييغو غودين (87) والايطالي اليسيو تشيرتشي (90+2) الاهداف.

وانتزع اتلتيكو مدريد الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام اولمبياكوس الذي عمق جراح يوفنتوس بالفوز عليه بهدف وحيد سجله السويسري بايتيم كاسامي في الدقيقة 35.

وهي الخسارة الثانية على التوالي ليوفنتوس في المسابقة بعد الاولى امام اتلتيكو مدريد، فتراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف امام مالمو.

وفي المجموعة الثالثة، حقق باير ليفركوزن الاهم بتغلبه على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدفين نظيفين سجلهما الايطالي جوليو دوناتي (58) واليوناني كيرياكوس بابادوبولوس (63)، فانفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة امام موناكو الفرنسي المتعادل مع ضيفه بنفيكا البرتغالي سلبا.

وهي النقطة الاولى لبنفيكا في المسابقة فبقي في المركز الاخير بفارق 3 نقاط خلف زينيت سان بطرسبورغ الثالث.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد