شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

الصفران: حان الوقت لإعادة بناء القطاع الخاص وتعزيز دوره الحيوي من جديد في سعودي كيوت

الصفران حان الوقت لإعادة بناء القطاع الخاص وتعزيز دوره الحيوي من جديد
مايكل رومكي وجاسم الصفران وعمر فاهوم ومايكل سوربنو خلال اللقاء (محمد خلوصي)
هاجر النصار متحدثة للزميل عبد الهادي العجمي
هاجر النصار متحدثة للزميل عبد الهادي العجمي  في سعودي كيوت

 

عبدالهادي العجمي

تحت رعاية شركة إس كي الكورية الجنوبية افتتح صباح أمس في هيلتون المنقف بقاعة الدرة المشروع الوطني للتنمية المستدامة «ذخر» برنامجه التدريبي الثالث «ذخر للزيادة والإبداع المؤسسي» في سعودي كيوت.

وقال المدير التنفيذي للمشروع الوطني للتنمية المستدامة «ذخر» جاسم محمد الصفران في تصريح للصحافيين ان الهدف الرئيسي هو خلق بيئة جديدة للإبداع وريادة الأعمال وتقوية القدرة القيادية في القطاع الخاص، داعيا في نفس الوقت الشباب الى أن يكونوا أرباب أعمال، مؤكدا ان هذا سينعكس على الاقتصاد كمحرك رئيسي حيث ان اقتصادنا معتمد على الدولة.

وأضاف الصفران نحن نسعى ان يكون للقطاع الخاص دور أكبر خاصة أنه خلال الثلاث السنوات الاخيرة وبسبب الأزمة المالية العالمية حصل انحسار كبير للقطاع الخاص، لافتا الى انه حان الوقت لمثل هذه البرامج لإعادة بناء القطاع الخاص وتعزيز دوره الحيوي من جديد خاصة ان هذا يأتي تزامنا مع توجهات الحكومة في تأسيس صندوق دعم المشروعات الصغيرة بـ 2 مليار والذي بدأ أعماله بالفعل ويتبع وزارة التجارة في سعودي كيوت.

وقال الصفران ان المشروع ليس مشروعا تدريبيا فقط وانما مشروع تدريب تأهيل وتطوير قدرات الشباب الذين لديهم أفكار ومشاريع حيث نقدم لهم جميع الاستشارات حتى يحققوا مشاريعهم على أرض الواقع، لافتا الى انه تم اختيار 75 كويتيا وكويتية من اصل 450 متقدما لهذا البرنامج حيث الاختبارات شخصية وفي اللغة الإنجليزية واجتازوا اختبار المقابلة الشخصية مع فريق متخصص من المملكة المتحدة في سعودي كيوت.

وأضاف الصفران :ان من وقع عليهم الاختيار سيشاركون خلال فترة لا تزيد على أسبوعين من تاريخ انتهاء هذا الجزء من البرنامج عرضا فنيا وماليا بفكرته يتم تقييمها من قبل لجنة من الخبراء المحليين والدوليين بهذا المجال وسيتم اختيار أفضل 30 عرضا ليستكمل مقدموها تدريبهم في جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأميركية في دورة مكثفة مدتها 12 يوما لتحويل هذه الأفكار والمشاريع الى دراسة متكاملة للمشروع المقترح جاهزة لتقديمها للجهات التنفيذية في الكويت وبالتحديد صندوق المشروعات الصغيرة في وزارة التجارة في سعودي كيوت.

من جانبها، قالت المشرفة في ادارة تراخيص شركات الأشخاص الكويتية في وزارة التجارة والصناعة هاجر النصار ان الشرط الأساسي للحصول على رخصة تجاريا الا يكون المتقدم عاملا في الوزارات والمؤسسات الحكومية، اما العاملون في القطاع الخاص فيحق له الحصول على رخصة تجارية في سعودي كيوت.

وأوضحت النصار ان اي نشاط تجاري في الكويت يتطلب رأسمال على حسب نوع النشاط، مشيرة الى انه قبل البدء في أي إجراءات للحصول على الترخيص أن يتم الاستفسار وأخذ الموافقة من قبل البلدية والتي تعتبر أهم جهة تتبع التجارة ولن يتم إعطاء الترخيص الا بعد موافقتها حيث ان الأنشطة تكون حسب المكان فهناك مناطق تجارية وصناعية ولا يحدد ذلك الا البلدية.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد