شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

رحيل “هوجان المصرى” .. ممدوح فرج يودع محبيه فى عيد ميلاده.. حصد بطولة العالم 5 مرات.. نال لقب بطل القرن.. وهزم هرقلز وأطلس وفلانتينى

820141618828

يالها من صدفة غريبة التى وقعت اليوم، حيث توفى المصارع العالمى ممدوح فرج صباح اليوم، بعد صراع مع المرض، وهو ما يصادف نفس تاريخ ميلاده، ولد فرج فى السادس عشر من أغسطس عام 1951، ينتمى لعائلة رياضية من الدرجة الأولى، فوالده كان أحد أبطال العالم فى الملاكمة، وتوجه فى بداية حياته لنفس مسار والده إلا أنه لم يجد نفسه فى اللعبة فسافر إلى النمسا وواصل ممارسة اللعبة حتى شاهده هناك أحد منظمى مصارعة المحترفين، وطلب منه ترك الملاكمة واحتراف المصارعة، ووافق فرج وكان هدفه أن يكون بطلا للعالم، وليس مصارع عاديا، وفى عام 1976 لعب باسم النمسا بمدينة هانوفر الألمانية، حيث كان قد حصل على الجنسية النمساوية، وخاض عدة بطولات حتى حقق بطولة العالم خمس مرات، وفاز على فلانتينى وكيم جون كيندى هرقلز وزيك فيلير وتونى أتلس.

حتى أخذه الحنين إلى بلاده ليعود إلى مصر عام 1991، وساهم فى إحضار أبطال العالم المشهورين إلى مصر ونظم بطولة العالم للمحترفين بأكاديمية الشرطة، وفى عام 1994 قام بتكرار التجربة نفسها، واستطاع أن يفوز على كلوز فالانس، الذى كان بمقدوره أن يحرك شاحنة وزنها 100 طن .

لقب بهوجان المصرى لإمكانياته الجسمانية الهائلة وقدراته ومواهبه الفائقة، فهو مثل الدبابة البشرية القادرة على تحطيم خصومها بالضربة القاضية.

استحق أن ينال لقب بطل القرن بجدارة فى مصارعة المحترفين كأفضل مصارع عربى وإفريقى عرفته اللعبة على الإطلاق.

أما عن آخر مباراة لعبها ممدوح فرج فكانت أمام “هيركليز فيرناندو”، ذلك المصارع الذى استطاع أن 4يهزم “هولك هوجان” عام 1996، ولعب ممدوح هذه المباراة فى استاد القاهرة وسط هتافات 17 ألف مشجع.

وفى عام 1997 قرر اعتزال اللعبة، وتم تكريمه من رئيس الاتحاد الأوروبى لمصارعة المحترفين ومندوب اتحاد wwf، حيث تم تكريمه ومنحه كأسا ذهبية ولقب مصارع القرن فى إفريقيا والعالم العربى.

اتجه فرج إلى تقديم البرامج الرياضية على قنوات فضائية مثل برنامج مصارعة المحترفين ولمس أكتاف والضربة القاضية وبرنامج المصارع، ليقوم أخيرا بإنشاء قناة تحمل اسم آخر برنامج قدمه المصارع، وكان فرج يحرص فى بعض الأحيان على عرض مهاراته بالمصارعة على أغنية يا أحلى اسم فى الوجود .

توفى صباح اليوم البطل الذهبى بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 63 عاما، ليترك وراءه تركة من الألقاب والبطولات والعديد من المحبين من كل الفئات العمرية.

بطاقة تعارف
الاسم ممدوح فرج
السن 63 عاما
تاريخ الميلاد 16 أغسطس 1951
الجنسية مصرى
الحالة الاجتماعية متزوج ولديه ابن
الألقاب التى لقب بها هوجان المصرى ، الفرعون ، سفنكس

فرج فى شبابه
فى إحدى البطولات

البطل فى تحكيم إحدى البطولات

الضربة القاضية

مقولته الشهورة ” إيه انت ”

صورة شخصية بالمنزل


صلاة الجنازة


الخروج من المسجد

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد