شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

اليابان تعتزم إنشاء قوة لمراقبة الفضاء بحلول العام 2019

s720132671536

أعلنت الحكومة اليابانية أمس السبت، عزمها إنشاء قوة لمراقبة الفضاء تابعة لقوات الدفاع الذاتى اليابانية بحلول العام 2019.

وأفاد مصدر قريب من سير العلاقات اليابانية الأمريكية – وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء “كيودو” اليابانية على موقعها الإلكترونى – بأن وزارة الدفاع اليابانية أبلغت بالفعل الولايات المتحدة الأمريكية بشأن قوة مراقبة الفضاء.

وأوضح المصدر أنه سيتم تكليف القوة برصد الحطام الخطرة المتواجدة حول مدار الأرض ، فضلاً عن حماية الأقمار الصناعية من التصادم مع ذلك الحطام.

ووفقاً لوكالة الأنباء ، قال المصدر إن اليابان ستمد الجيش الأمريكى بالمعلومات التى ستحصل عليها من التصور العملى ، بالإضافة إلى أنها ستسعى إلى تعزيز التعاون الثنائى فى مجال الفضاء ، وذلك ما يسمى بـ”المعركة الرابعة”.

ونقلت “كيودو” عن المصدر أن وزارة الدفاع اليابانية تخطط لتشغيل تلك القوة باستخدام الرادار والتليسكوب فى محافظة أوكاياما اليابانية.

يذكر أن الحكومتين اليابانية والأمريكية تعهدتا – فى محادثات التعاون فى مجال الفضاء التى أجريت فى واشنطن فى شهر مايو – بتعزيز تعاونها فى استخدام الأقمار الصناعية لرصد الحطام الفضائى والمراقبة البحرية.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد