شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

استشهاد 6 فلسطينيين فى قصف على غزة بينهم حفيد أحمد ياسين

s62012291815

قتل ستة فلسطينيين فى قصف جوى ومدفعى إسرائيلى، على قطاع غزة فجر السبت، لترتفع بذلك حصيلة القتلى الفلسطينيين فى القطاع منذ بدء الهجوم الإسرائيلى عليه قبل 18 يوما إلى 871، بحسب وزارة الصحة فى غزة، ويتعذر التحقق من هذه الحصيلة بدقة، نظرا إلى الفوضى التى تسود القطاع.

وفى أحدث هذه الغارات قتل فلسطينيان، على الأقل فجر السبت، وأصيب كثيرون آخرون بجروح، بينهم ثلاثة إصاباتهم “خطيرة”، فى غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا فى مدينة غزة، بحسب ما أعلن الشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة.

وأعلن القدرة سقوط “شهيدين فى قصف إسرائيلى على منزل لعائلة الكجك فى غزة”، مؤكدا: “وصول العديد من الإصابات فى هذه الغارة منهم ثلاثة حالتهم خطيرة”.

وأشار إلى أن الشهداء هم “إسماعيل عبد القادر الكجك (53 عاما) والفتى حسام عبد الغنى ياسين (15 عاما) وهو أحد أحفاد الشيخ الشهيد أحمد ياسين (مؤسس حركة حماس) رحمهما الله”.

وكان القدرة أعلن فى وقت سابق من فجر السبت “استشهاد مواطنين فى غارة صهيونية فى حى الشيخ رضوان واصابة ثالث بجروح خطرة”، مشيرا الى ان القتيلين هما محمد حسنى السقا (26 عاما) واسلام ابراهيم الناجى (19 عاما).

ولاحقا أعلن القدرة “وصول شهيد الى مجمع الشفاء الطبى عبارة عن جثة متفحمة جراء استهداف شارع الشهداء (وسط غزة)”.

وأشار أحد شهود العيان إلى أن “طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل باتجاه سيارة مدنية ما ادى إلى سقوط شهيد على الأقل”.

وكان القدرة أعلن بعيد منتصف ليل الجمعة – السبت عن “استشهاد المسعف محمد مطر العبادلة (32 عاما) خلال توجهه لاخلاء الجرحى والشهداء من منطقة خزاعة شرق محافظة خانيونس”.

من جهة ثانية تواصل فجر السبت القصف المدفعى الاسرائيلى على مستشفى بيت حانون (شمال قطاع غزة) والذى بدأ ليل الجمعة، بحسب وزارة الصحة وشهود عيان.

وناشد القدرة “كافة المؤسسات الدولية بسرعة التدخل العاجل وانقاذ الطواقم الطبية والاسعافية والمحاصرين داخل مستشفى بيت حانون الذى يتعرض للاستهداف من قبل الاحتلال الصهيونى حتى اللحظة ويعرض حياة المحاصرين فيه للخطر”.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد