شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

نجوم الكرة المصرية فى مواجهة “داعش” بالعراق.. مدرب الأهلى فى حماية الشرطة.. حمادة صدقى يرفض.. وقائد الزمالك يستعد لرحلة الموت

2343

فى الوقت الذى تزداد فيه الأوضاع الأمنية فى العراق سوءاً، والتى تجددت مؤخرا بعمليات الدولة الإسلامية بالعراق والشام المسماة بـ”داعش” الإرهابية، نجد نجوم الكرة فى مصر سواء لاعبين أو مدربين يتوجهون للدورى العراقى بحثاً عن “حفنة دولارات” فى بلاد لا تعرف طعماً للاستقرار، ويضعون أنفسهم فى مواجهة التفجيرات تحت شعار “أكل العيش مر” رغم أن معظمهم من طبقة الأثرياء فى مصر.

“كايرو كورة” يرصد ظاهرة توجه نجوم الكرة لداعش بحثاً عن المال..

*محمد يوسف يتولى تدريب الشرطة العراقى مقابل 20 ألف دولار

محمد يوسف

منذ ساعات، أنهى محمد يوسف المدير الفنى الأسبق، للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اتفاقه مع مسئولى نادى الشرطة العراقى لتولى مهمة الإدارة الفنية خلال مباريات الموسم الجديد فى دورى الدرجة الأولى الممتازة فى العراق، بعد أن وافق مسئولو الشرطة على كافة الشروط التى وضعها فى التعاقد، والتى يأتى فى مقدمتها الحصول على راتب شهرى قدرة 20 ألف دولار، بجانب تذكرتين للطيران من العاصمة العراقية بغداد إلى القاهرة مرتين خلال الموسم الواحد.

كما طلب محمد يوسف ضرورة أن يكون التعاقد لمدة موسم واحد، بعدما تخوف من الظروف السياسية الصعبة التى تمر بها العراق فى الوقت الراهن، على أن يتم تجديد التعاقد لمدة موسم آخر فى حالة نجاحه فى التأقلم على الحياة فى العراق، على أن يتم زيادة حجم راتبه الشهرى بمقدار 25% من إجمالى قيمة التعاقد الحالى.

وقد وافق مجلس إدارة نادى الشرطة العراقى على أن يقوم محمد يوسف بالإستعانه بجهاز فنى بالكامل من القاهرة، وبالتحديد من مجموعة المدربين الذين سبق لهم العمل معه داخل الجهاز الفنى للنادى الأهلى، والذى حصل معه على كأس دورى رابطة الأبطال الإفريقية الماضية، بالإضافة إلى كأس السوبر الإفريقى الأخيرة، على أن يقوم مجلس الإدارة بإطلاق “يد” يوسف فى جميع الصفقات التى من المنتظر أن يتم إبرامها لكى يستطيع الشرطة المنافسة على كافة البطولات التى سوف يدخلها فى الموسم الجديد، سواء فى المسابقات المحلية، أو فى بطولة آسيا، للأندية أبطال الدورى أو أبطال الكأس.

حمادة صدقى “مطلوب” بمليون دولار وسيارة مصفحة وحماية أمريكية

حماده صدقى

وكان حمادة صدقى المدير الفنى لفريق سموحة، قد تلقى عرضاً مغريا لتدريب نادى الشرطة العراقى، العرض الأول من نوعه لأى مدرب مصرى تصل قيمته السنوية الى 750 ألف دولار وتزيد بالمكافآت والبدلات إلى مليون دولار، إضافة إلى مزايا نوعية أخرى نقلها أحد مسئولى الشرطة العراقى إلى صدقى ومنها تخصيص سيارة مصفحة له وضمان إقامته فى منطقة الحماية الأمريكية حفاظا عليه من الأوضاع الأمنية المتردية فى العراق منذ فترة والتى تجددت مؤخرا بعمليات داعش الإرهابية.

مدافع الأهلى الدولى ومدرب المنتخب السابق رفض العرض العراقى برغم قيمته المالية التى ظلت فى تزايد ملحوظ حيث بدأت المفاوضات بـ400 ألف دولار وتضاعفت تقريبا مع إضافة مزايا نوعية فى كل جولة من جولات التفاوض.

حمادة صدقى قاد سموحة هذا الموسم  لأفضل ترتيب وإنجاز فى تاريخ النادى السكندرى الذى حل وصيفا لبطل الدورى وتأهل للمشاركة فى دورى أبطال إفريقيا بما وصفه مديره الفنى بأنه “أفضل جائزة للاعبيه هذا الموسم” وصعد سموحة لنهائى كأس مصر وخسر اللقب أمام الزمالك بهدف متأخر .

أحمد سمير يتلقى عرضاً للعب فى العراق

احمد سمير  - لاعب الزمالك

بعد استبعاده من تدريبات الزمالك إثر تراجع نتائج الفريق الأبيض، واقترابه من الرحيل عن القلعة البيضاء بشكل رسمى، تلقى أحمد سمير ظهير أيمن الزمالك عرضاً من أحد الأندية العراقية بدءاً من الموسم المقبل.

ومازالت المفاوضات جارية بين الطرفين، لاسيما أن اللاعب تم استبعاده رسمياً من صفوف الأبيض وينتظر إنهاء أزمة مستحقاته المالية المتأخرة والذى تقدم بشكوى للجبلاية للحصول عليها ومن ثم إتمام الانتقال للدورى العراقى.

محمد شوقى أول تجربة للاحتراف فى الدورى العراقى

 محمد شوقى

وكان محمد شوقى صاحب أول تجربة احتراف بالدورى العراقى من خلال الانضمام إلى نادى النفط العراقى، الذى مثل انتقاله علامة استفهام كبيرة.

ثم قرر شوقى الرحيل من النفط العراقى لشعوره بالملل الشديد، حيث يقيم فى أحد الفنادق ببغداد ويرغب فى الرحيل لتنقلاته القليلة وخروجه فى أضيق الحدود، خصوصاً أن عقده مع ناديه كان يوجد به شرط جزائى قيمته 60 ألف دولار، فيما حصل اللاعب على عقد سنوى قيمته 300 ألف دولار.

وبشكل عام ظهر شوقى بشكل طيب خلال مشاركاته فى الدورى العراقى لاسيما أنه كان يشارك بصفة مستمرة.

رضا الويشى يشعر بالأمان فى العراق

رضا الويشى - الطلبه العراقى

فيما تواجد رضا الويشى لاعب الأهلى السابق، فى صفوف فريق القوة الجوية، حيث اعتبر أن الدورى العراقى جيد إلى حد كبير ومستواه أفضل بكثير من دوريات خليجية، ولكنه يعانى من بعض المشاكل منها أرضية الملاعب السيئة التى تعوق اللاعبين عن تقديم مستوى طيب خلال الموسم الحالى، بالإضافة لبعض المشاكل الخاصة بالاحتراف الذى تم تطبيقه لأول مرة الموسم الماضى بعد فترة انقطاع كبيرة، لكن بشكل عام هى مسابقة تحظى باهتمام جماهيرى كبير.

واعترف الويشى بأن السبب الرئيسى لموافقته على الاحتراف هو توقف النشاط الكروى، وكثرة تأجيلات الدورى جعلته يرحل عن مصر، وقال اللاعب، إنه بشعر بالأمان فى العراق، ولا توجد سوى بعض الحوادث الفردية من فترة لأخرى أشبه بما يحدث فى مصر لكنها بعيدة عن مقر إقامته فى بغداد.

لاعب المقاولون يعانى من تأخر صرف المستحقات المالية

11110

أما طلعت محرم مهاجم المقاولون السابق فيلعب حالياً فى فريق «الصناعة» العراقى، ويشعر اللاعب وفق رأيه بالارتياح فى العراق، محدداً مشاكل الدورى العراقى وأبرزها التوقفات الكثيرة فى حالة حدوث تفجيرات أو وجود انتخابات محلية، وهو ما يؤثر بالسلب على شكل المسابقة بالإضافة للعصبية الشديدة للجماهير.

وأضاف محرم أن معظم الفرق تعانى من تأخر صرف المستحقات، حيث تربط الأندية صرفها بالمشاكل التى تمر بها الأندية، ويدخل نظام الاحتراف هناك موسمه الثانى وهو ما يؤثر على اللاعبين وشكل المسابقة من الناحية الاحترافية.

وأكد محرم أن الأندية العراقية تترقب غموض موقف بطولة الدورى، حيث يخشى الجميع توقف المسابقة فى حالة حدوث تفجير أو ما شابه ذلك.

بوجى: الأجواء فى العراق أفضل من مصر

احمد فتحى بوجى

أما أحمد فتحى «بوجى» لاعب الزمالك السابق ومنتخب الشباب والذى كان يلعب ضمن صفوف «الطلبة العراقى» قبل أن يرحل لفريق بلوزداد الجزائرى والذي أنهى تعاقده معه مؤخرا، فيشعر بأن الأجواء فى الدورى العراقى أفضل كثيراً من نظيرتها فى الدورى المصرى حيث توجد مستويات قوية ومتقاربة داخل الدورى العراقى، وقال اللاعب، إن المشكلة الوحيدة هى أزمة الملاعب التى تأثرت بشكل كبير نتيجة عدم الاهتمام بها فى السنوات الأخيرة، لكن بشكل عام الكرة العراقية من وجهة نظره تمتلك محترفين من كل الجنسيات ولاعبين أقوياء، والأوضاع السياسية مطمئنة عكس ما يتم تصويره فى وسائل الإعلام.

وقال «بوجى» إنه توجد بالفعل بعض الانفجارات ولكنها فى أماكن بعيدة ومعروفة بخطورتها، وهو شخصيا يعيش فى أحد الفنادق ببغداد، ولا يعانى من أى مشاكل على الرغم من أنها بلد مزدحم بالسكان بشكل كبير ومستوى المعيشة فى البلد مرتفع بشكل كبير.

وأرجع بوجى ظاهرة انتقال اللاعبين المصريين إلى الدورى العراقى للمقابل المادى الكبير مقارنة بما تدفعه الأندية المصرية، كما جاء نجاح تجربة محمد شوقى ليمثل قوة دفع للعديد من اللاعبين المصريين لخوض التجربة، وقال اللاعب: “أنا عن نفسى حصلت على كافة مستحقاتى دون تأخير، خصوصاً أن النادى تابع لوزارة التربية والتعليم العراقية، وهو الأمر الذى سهل احترافى خلال أيام قليلة.

مصطفى جلال يشعر بالغربة فى العراق

90166B6769983

وتتشابه ظروف مصطفى جلال لاعب إنبى السابق مع بوجى؛ حيث انتقلا فى نفس التوقيت إلى صفوف نادى «الطلبة» العراقى وظهرا بشكل طيب ويقيمان فى نفس الفندق، والاختلاف الوحيد بين بوجى وجلال أن الثانى يشعر بالغربة بسبب ابتعاده للمرة الأولى عن أهله، ويأمل اللاعب فى إثبات وجوده بالعراق للاستمرار به أو الرحيل منه إلى دورى أقوى أو على الأقل العودة لمصر بعد فترة من شعوره بالارتياح الشديد خلال فترة داخل العراق.

جمال حمزة يفسخ تعاقده مع الصناعة العراقى

جمال حمزه  

قرر جمال حمزة صانع ألعاب الزمالك السابق فسخ عقده مع نادى الصناعة العراقى بعد شعوره بأنه أتخذ قراراَ خاطئاً بالموافقة على الانتقال لنادٍ سيهبط لاسيما أنه لاعب كبير وكان من الممكن أن ينتقل لناد أكبر لكن الظروف كانت صعبة للغاية ولم يستطع التأقلم، ففضل فسخ التعاقد والعودة من جديد إلى مصر.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد