شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

عشرات الآلاف يتظاهرون فى لندن مطالبين بوقف قصف غزة

S7201419204046

تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص اليوم السبت فى لندن للمطالبة بوقف عمليات القصف ورفع الحصار عن غزة، كما أعلنت ذلك اثنتان من سبع جمعيات نظمت التظاهرة وهما “حملة التضامن مع فلسطين” و”أوقفوا الحرب”.

والتظاهرة التى نظمت بدعوة من سبع هيئات منها هيئة “أوقفوا الحرب” و”حملة التضامن مع فلسطين” و”المنتدى الإسلامى لأوروبا”، بدأت فى الساعة 12.00 (11.00 ت ج)، أمام مدخل 10 داونينج ستريت مقر الإقامة الرسمى ومكتب رئيس الوزراء.

ثم توجهت التظاهرة إلى سفارة إسرائيل فى حى كنسينجتون غرب العاصمة، وانتهت التظاهرة تحت شمس حارقة من دون صدامات ولا توقيفات، كما أوضحت لوكالة فرانس برس الشرطة التى رفضت إعطاء اى تعداد رسمى.

وأوضحت “حملة التضامن مع فلسطين” على موقعها على تويتر أن هناك تظاهرتين جديدتين متوقعتان الثلاثاء عند الساعة 17.30 (16.30 ت ج) أمام سفارة إسرائيل فى لندن والسبت فى وايتهول حى الوزراء فى لندن.

وأوضحت المنظمة على موقعها على فيس بوك أن “عشرات آلاف الأشخاص” تظاهروا فى لندن “من أجل السلام والعدالة وفلسطين حرة”.

وقدرت منظمة “أوقفوا الحرب” عدد المتظاهرين بـ”عشرات الآلاف”، كما ذكرت على موقعها على تويتر، وبحسب أحد المنظمين، فإن عشرة أشخاص أغمى عليهم بسبب الزحمة.

وقد رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “أوقفوا الهجمات الإسرائيلية على غزة” و”حرروا فلسطين” و”غزة، أوقفوا المجزرة”.

وارتفعت بين الجموع أعلام فلسطينية حمراء وبيضاء وخضراء وسوداء، وردد المتظاهرون “حرروا، حرروا فلسطين” و”ديفيد كاميرون، عار عليك”.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد