شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

سيطر الحوثيون ” أنصار الله” على اللواء 310 فى عمران شمال العاصمة صنعاء

s92009616511

سيطر الحوثيون ” أنصار الله” على اللواء 310 فى عمران شمال العاصمة صنعاء مساء أمس الثلاثاء بعد حصار استمر لساعات طويلة.

وقال اسامه سارى رئيس تحرير صحيفة “نبض المسار” الحوثية لوكالة الانباء الالمانية “د.ب.أ” إن الحوثيين سيقومون بتسليم مقر اللواء بكامل معداته الثقيلة اليوم الأربعاء للشرطة العسكرية حسب اتفاق مسبق مع اللجنة الرئاسية المكلفة بوقف إطلاق النار فى عمران.

وأكد سارى إن الجنود انسحبوا من مقر الفرقة، وأصبحت عمران بأكملها خالية من ثكنات الإصلاح “الاخوان المسلمين”، مشيراً أن هناك عدد من التعزيزات العسكرية فى جبل الضين بعمران وبنى ميمون.

وقال سارى إن هناك أنباء متضاربة حول مقتل قائد اللواء 310 العميد الركن حميد القشيبى، نافياً أن تكون هناك أخبار مؤكده حول مقتله، وأشار أن القشيبى مختفى منذ أيام ولم يتواجد بداخل مقر اللواء حين تم السيطرة عليه.

وكان الحوثيون قد سيطروا على مقر اللواء 310 منذ عصر أمس الثلاثاء، إلى جانب مقر الأمن المركزى وكذا شرطة السير فى عمران، بعد اشتباكات دامت لساعات طويلة.

من جهة أخرى بين عضو المجلس السياسى لأنصار الله ضيف الله الشامى لـ “د.ب.أ” أن اللواء 310 سيبقى تابعاً للجيش اليمنى ولن يتحول لمليشيات أخرى، مؤكداً وقوفهم ومساندتهم للجيش والرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى.

وقال الشامى :”كلنُا أبناء وطن واحد ولكن من يعتدى على أبناء الوطن سيكون وضعه بشكل أخر كما أصبح الحال لوضع القشيبى فى مقر اللواء 310″.

وأكد الشامى أن عمران ستعيش بأمن وسلام، مشيراً أن رفض الإصلاحيين “الأخوان المسلمين” لتسليم مواقعهم فى السابق للشرطة العسكرية كان سبباً فى سيل الدماء بعمران :”نأسف على كل قطرة دم سالت فهى دماء يمنية سواء من الطرف الحوثى أو الطرف الآخر”.

هذا وصرح مصدر محلى لـ “د.ب.أ” أن العديد من القتلى والجرحى سقطوا خلال المواجهات التى شهدتها عمران، مشيراً أنه لا توجد حتى الآن إحصائيات دقيقة حول أعدادهم إلا أنها تقدر بالعشرات.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد