شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

الارجنتين تصعد لنصف النهائي بعد الفوز علي بلجيكا بهدف نظيف

_2014_7_5_7002014_7_5_19_9

حافظ المنتخب الارجنتيني على أدائه الهزيل في المونديال، ورغم ذلك نجح في الصعود لنصف نهائي البطولة بعد الفوز على بلجيكا بهدف يتيم سجله جونزالو هيجواين في الدقيقة 8.

وستنتظر الأرجنتين الفائز من مباراة هولندا وكوستاريكا في وقت لاحق من مساء اليوم السبت.

وشهدت المباراة خروج الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في الدقيقة 32 متأثرا بإصابة. 

ولم تقدم الأرجنتين مباراة كبيرة من حيث المستوى وان سيطر لاعبيها على معظم مجريات الشوط الأول، إلا ان المنتخب البلجيكي نجح في تشكيل خطورة كبيرة على المرمى الارجنتيني في الشوط الثاني.

خطورة ارجنتينية وخروج دي ماريا

منذ الدقيقة الأولى وعلى اصوات هتافات ملعب ناسيونال في العاصمة برازيليا، بدأ نجوم التانجو الأرجنتينية الاستعداد للرقصة الأولى امام بلجيكا، بسيطرة كاملة في الخمس دقائق الأولى.

وبالفعل رقص جونزالو هيجواين الرقصة الأولى في المباراة عندما استقبل تمريرة دي ماريا التي أخطأها الدفاع البلجيكي ووضع الكرة من لمسة واحدة على يمين الحارس تيبو كورتوا الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تسكن شباكه في الدقيقة 8.

واصلت الارجنتين هجومها القوي على بلجيكا ولكن تألق مدافع مانشستر سيتي الانجليزي فينسينت كومباني كان بالمرصاد لكل هجمات ميسي ودي ماريا وهيجواين.

وفي الدقيقة 32 استقبلت الجماهير الارجنتينية خبرا سيئا بخروج أنخيل دي ماريا مصابا، ودخول إينزو بيريز بدلا منه.

وعلى حدود منطقة الجزاء احتسب حكم المباراة الايطالي نيكولا ريزولي ضربة حرة مباشرة لليونيل ميسي سددها بنفسه خطيرة فوق العارضة بقليل في الدقيقة 40.
 
وشهدت الدقيقة 42 أول هجمات المنتخب البلجيكي الحقيقية عندما استقبل كيفن ميرالاس عرضية برأسه خرجت بقليل بجوار القائم الايمن للحارس الارجنتيني سرخيو روميرو. 

بلجيكا تحاصر الأرجنتين

على عكس الشوط الأول، دخلت بلجكيا أكثر قوة في الشوط الثاني، ووضح على الارجنتين تأثرها بخروج دي ماريا للإصابة.

ورغم ذلك، كانت الهجمة الاولى في الشوط الثاني لصالح هيجواين الذي انطلق بسرعة، وسدد كرة قوية اصطدمت في العارضة في الدقيقة 55.

وسنحت لبلجيكا فرصة خطية في الدقيقة 61، بعد ان استقبل مروان فيلايني عرضية فيرتونجين من الناحية اليسرى برأسه فوق عارضة حارس الارجنتين.

هدأت المباراة تماما بعد ذلك، وانحصر اللعب تقريبا في وسط الملعب، وان زادت السيطرة للمنتخب البلجيكي لكن دون خطورة حقيقية على المرمى الارجنتين.

وسدد دي بروين كرة قوية في الدقيقة 85 انقذها جاراي وابعدها ركنية.

وتصدى الحارس البلجيكي الرائع لانفراد صريح لاسطورة الكرة العالمية ليونيل ميسي في الدقيقة 94.

شاهد هدف اللقاء الوحيد المميز لهيجواين بالضغط هنا

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد