شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

جددي من طلتك بطرق غاية في الأهمية لبشرة أكثر من مثالية

12502_large.jpg

– طهري بشرتك بالطرق المناسبة :

تأكدي تماما من أنك تقومين بتطهير بشرتك، حيث إن تطهير البشرة يعتبر من أهم الخطوات التي تحافظ علي جمالها.
أما العنصر الأساسي والبالغ الأهمية في هذه الخطوة فهو إزالة الأوساخ والبكتريا دون المبالغة في عملية التنظيف والتي قد تسبب جفاف البشرة، ولكي تحصلي علي درجة تنظيف عالية الجودة والقيمة عليك أن تختاري المطهر الكيميائي المحايد والغير ضار بالبشرة (وتجنبي استخدام الصابون لأنه يزيل الغطاء الحمضي الموجود بالبشرة، وبدلا من ذلك استعيني بقطعة قماش بيضاء اللون لكي تقشري البشرة ولكن بعناية).

– اختاري المنتجات الطبيعية :

من الملاحظ انتشار منتجات العناية بالبشرة المصنوعة من مواد طبيعية في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب وجود الخبراء وكثرة بيوت التجميل التي تعتمد علي ذوي الخبرة ممن ينصحون بهذه المنتجات الطبيعية المصنوعة من المواد الطبيعية المفيدة للبشرة، وفي المقابل يجب عليك أن تقلعي عن المنتجات الكيميائية التي لا تعتبر ضارة فقط بقدر ما تقوم هذه المنتجات الكيميائية باختراق البشرة ومن ثم الوصول إلي مجري الدم فضلا عن قدرتها الكبيرة في التسبب في الشيخوخة المبكرة، لذا ننصحك بالتحول إلي المنتجات الطبيعية الغير ضارة والتي لا تسبب شيخوخة للبشرة ولا تخترق مجري الدم ولا تكون ضارة لك بأي حال من الأحوال وتمتعي بمزاياها الطبيعية التي تفيدك كثيرا ولا تسبب لك أية أضرار.

– حافظي على الترطيب :

بعكس الاعتقاد الشائع بأن الترطيب يعتبر ضارا لجميع أنواع البشرة حيث إنه يؤدي في النهاية إلي جفاف البشرة، لكن الحقيقة تخالف هذا القول جملة وتفصيلا حيث إن كل بشرة بحاجة إلي الترطيب والأنواع الجيدة من المرطبات التي تفيد وتغذي بشرتك وتقويها، لكن للأسف الشديد فالكثيرين يحذرون من خطورة وضع الماء علي البشرة وأن تظل رطبة ويقولون إن ذلك يضر بالبشرة، لكنهم لا يعلمون أن الافتقار إلي الماء أشد ضررا وفتكا بالبشرة، فبشرتك تحتاج للمرطبات التي ينبغي عليك أن تستخدميها من وقت لآخر.

ويجب عليك أيضا أن تتأكدي تماما من أنك تستهدفين المناطق التي تعاني من وجود مشاكل بها من خلال استخدام الكريمات التي توضع علي العين ومنتجات الترطيب التي يتم وضعها علي اليدين والرقبة، وهذه المناطق الثلاث هي أول المناطق في الجسم التي تظهر عليها علامات التقدم في السن.

– قللي من فترات نومك بالماكياج :

في البداية يجب أن تعلمي أن النصائح بالحصول على قدر مناسب من النوم ليس خرافة لأنه بالفعل يزيد من جمالك وهذا القول نتيجة لأبحاث كثيرة خرجت لنا بنتائج مفادها أن الحصول علي قدر وافر من النوم يصل إلى ثماني ساعات متواصلة من النوم أمر مفيد للغاية صحيا، وذلك وفقا لنتائج آخر بحث بريطاني والذي نشرت نتائجه في ” British Medical Journal” حيث خلصت نتائج هذا البحث إلي أن النوم لساعات متواصلة تصل إلي ثماني ساعات يوميا وبصورة منتظمة يجعلك أكثر جاذبية، لكن البحث خلص إلي نتيجة أخري تحذر من النوم بالماكياج وذلك لأن النوم بالمكياج يضر بالبشرة ويزيد من التجاعيد، لذا يجب عليك أن تتخلصي من ماكياجك قبل النوم وأن تستعيني عند النوم بوسادة بيضاء من القطن لأنها تحافظ علي بشرتك وتحميها من التشقق والتجاعيد كما أنها تحافظ علي رطوبة بشرتك لفترة طويلة.

– تجنبي فترات الاستحمام الطويلة والساخنة :

تحتوي بشرتنا علي طبقة من الزيوت التي توفر لها الحماية والمعروفة بالغطاء والتي تساعد في الإغلاق عند الترطيب وتحافظ علي البشرة رطبة وغضة، لكن غسل بشرتك كثيرا وبدرجة مبالغ فيها لمدة طويلة أو غسلها بالماء الساخن يعمل علي تجريد بشرتك من هذه الزيوت مما يؤدي في النهاية إلي جفافها وظهور علامات التقدم في السن عليها بسرعة.
ولكي تتجنبي التجاعيد وتحافظي علي بشرة ناعمة ومفعمة بالشباب حاولي أن تكون فترات الاستحمام قصيرة ونظفي وجهك مرتين فقط واغسليه بالماء الفاتر، وعند اتباعك لهذه النصيحة ستحمين بشرتك من ظهور علامات التقدم في السن المفاجئالتي تقلقك وتخيفك.

– استخدمي الواقي من الشمس :

عندما يتعلق الأمر بالتجاعيد فإن الوقاية في هذه الحالة خير من العلاج لذا عليك أن تشحذي تفكيرك من الآن وأن تتخلصي من مسببات التجاعيد وعوامل التقدم في السن التي تضر ببشرتك، خاصة خلال فصل الصيف فعليك بارتداء “واقي الشمس” والذي يحميك من أشعة الشمس الضارة متمثلة في أشعة الشمس الفوق بنفسجية التي تؤدي إلي الإسراع بظهور علامات التقدم في السن وكذلك وكذلك ظهور التجاعيد وإتلاف هذه البشرة لذا يتوجب عليك في هذه الحالة أن ترتدي الواقي الذي يحافظ علي بشرتك ويقيها من أشعة الشمس الضارة.

– اغسلي فرشاة ماكياجك :

عندما نقوم بغسل وجوهنا كل يوم فإننا قد نقوم بنثر الأوساخ والبكتريا علي البشرة في كل وقت نقوم فيه بوضع الماكياج ما لم نقم بغسل فرشاة الماكياج بصورة منتظمة عقب القيام بوضع الماكياج.

وكي تحافظي علي فرشاة ماكياجك لفترة أطول عليك في هذه الحالة أن تجعليها خالية من البكتريا والأجسام التي تتراكم عليها والتي تؤثر علي شكل ماكياجك. تأكدي من أنك تقومين بغسل فرشاة ماكياجك كل أسبوعين مستخدمة الماء الساخن والصابون والشامبو المعتدل أو غسل الفرشاة برغاوي الوجه المضادة للبكتريا.

– الإقلاع عن العادات السيئة :

لا تتواني معظم النساء عن صرف مبالغ طائلة علي أدوات الماكياج وبيوت التجميل وكل ما يظهر أناقتها وجمالها لكنها في الغالب لا تحصل علي أية نتيجة بل وتزداد حالتها الصحية والجمالية سوءامن يوم لآخر والسبب في ذلك يرجع إلي المواظبة علي العادات السيئة التي تضر بالبشرة وتدمرها تماما وذلك بالإضافة إلي أضرارها الصحية.

لذا يجب علي كل امرأة تريد أن تحافظ علي جمالها الإقلاع عن العادات السيئة التي تتمثل في التدخين والكحول والإفراط في استهلاك السكريات والتي تعتبر من أكثر الآفات الضارة بصحة البشرة ومن ثم الظهور بشكل جميل وصافي.

– الإقدام علي بعض المخاطر :

عندما يتعلق الأمر بمظهرنا فإنه يرتبط ببعض العادات التي دأبت معظم السيدات عليها مثل الحفاظ علي تسريحة شعر بعينها أو شراء منتجات بعينها وبعض الألوان التي تستمر معنا لعقود.
لكن ألم يخطرببالك أن تتمردي علي هذه الأنظمة القديمة وأن تعيدي النظر فيها مرة أخري، كأن تجربي تسريحات وقصات شعر جديدة ومختلفة وأن تشتري منتجات عناية بالبشرة والشعر من الأنواع الجديدة والمفيدة وأن تبتعدي عن العادات المملة التي دامت معك لعقود، ومن يعرف فربما يعجبك هذا التغيير وقد تجدين فيه الشكل الذي تحبينه.

– ارمي أدوات الماكياج القديمة :

وكما عرفت أنه من المهم أن تقومي بغسل فرشاة ماكياجك وأن تجديدها من وقت لآخر عليك أيضا أن تحدثي وتجددي من أدوات ماكياجك وأن تقلعي عن أدوات الماكياج القديمة والتي اعتمدت عليها لفترات طويلة وأن تتخلصي من الماسكرا مثلا بعد ستة شهور كحد أقصي لكي تتجنبي عدوي العين وأن تقومي بشراء الأنواع الجيدة منها وكذلك الحال بالنسبة للألوان والظلال وأدوات الماكياج الأخرى التي لا يجب أن تستمر معك لفترة طويلة لأن أدوات الماكياج مثل الطعام تماما تسبب الأمراض والبكتريا عند بقائها لفترات طويلة.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد