شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

أخطاء يجب أن تتجنبيها عند غسل الوجه ..؟؟

9998454493

إن عملية غسل الوجه ترتبط بروتين جمالك اليومية، ولكن قد تتسبب بعض العادات اليومية في مشاكل جلدية كثيرة مثل جفاف البشرة والحساسية.

تعرفي على أكثر 10 أخطاء في غسل الوجه وكيف معالجتها لمنع حدوث أي مشكلة بالبشرة:

– اختيار المنتج الخاطىء:

المطهر المناسب ينبغي أن يزيل الأتربة والشوائب وبقايا الماكياج من البشرة، ولكن دون الإضرار بخلايا البشرة أو تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية الموجودة بها.

يجب عليك إيجاد منتج مناسب ينظف البشرة بلطف، وينصح بغسل الوجه مرتين، أو استخدام سكراب لتنظيف البشرة بعمق ولكن دون أن يكون قاسيا على البشرة.

– المبالغة:

ينصح بعدم المبالغة في غسل الوجه، فيكفي غسله مرة واحدة أو مرتين على الأكثر في اليوم، لأن أكثر من ذلك قد يهيج البشرة، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيوت.

وإعطاء بشرتك فترة راحة من الاستخدام الدوري لمستحضرات التجميل أمرا صحيا من وقت لآخر.

 

– استخدام درجة حرارة خاطئة للمياه:

من الأقوال الشائعة أن الماء الساخن يساعد في توسيع مسامات البشرة والماء البارد يغلقها، ولكن الحقيقة أن هذه المسامات ليس لها خلايا لتتسع وتنغلق، ولكن قد يتناسب الماء الساخن مع طبيعة بشرتك ويشعرك بالراحة، إلا أن الماء الفاتر هو أفضل وسيلة لتطهير بشرتك بطف وبفعالية اكبر.

– التقشير المفرط:

التقسير وسيلة صحية للتخلص من خلايا الجلد الميتة، ولكن الاعتدال في الاستخدام هو السر وراء فعالية هذا التقشير، ولذلك ينصح بتقشير البشرة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى حتى لا يسبب أي حساسية للبشرة.

– الشطف غير الجيد:

عدم شطف البشرة جيدا يؤدي إلى تراكم بقايا على البشرة، مما يؤدي إلى انسداد المسامات وجفاف البشرة، ولذلك اهتم بشطف بشرتك جيدا بعد غسلها، خاصة عند خط الذقن والشعر وبمنطقة الأنف، لأنها أكثر المناطق التي تتجمع بها البقع.

– مستحضرات تهيج البشرة:

ابتعدي عن استخدام المستحضرات التي تهيج البشرة مثل العطور والملونات والمواد الحافظة، لأنها السبب الأكبر لحدوث حساسية البشرة.

– الفرك بالمنشفة:

فرك البشرة قد يبدو جيدا، ولكنه في الحقيقة تهدد بشرتك، ولذلك ينصح باستعمال منشفة ناعمة لتجفيف بشرتك بلطف.

– الانتظار ثم الترطيب:

لتحقيق أكثر قدر من الترطيب، عليك بتطبيق مرطبات البشرة فورا بعد غسل البشرة وهي مازالت رطبة، فالانتظار حتى تصبح البشرة جافة تماما يجعل من الصعب على الكريمات إحداث أي تأثير على بشرتك.

– إنفاق تروة:

لا تنفقي ثروتك على منتجات العناية بالبشرة، وابحثي عن المكونات الطبيعية التي تمنح بشرتك الفائدة الأكبر، مثل السيروم والمرطبات.

– الخوف من الزيتون:

لفترة طويلة، كان ينظر إلى الزيوت على إنها مضرة لمسامات البشرة وتؤدي إلى انسدادها، ولكن الآراء تغيرت بعدما أشار الخبراء إلى أن جميع أنواع البشرة يمكنها الاستفادة من تنظيف البشرة بالزيوت، وحتى أيضا البشرة الدهنية.

فالزيوت المناسبة تساعدك على تخليص بشرتك من الشوائب والبكتيريا، فيمكنك استعمال تدليك بشرتك بزيت بذر العنب أو زيت اللوز، ثم نزعه من البشرة باستخدام منشفة منغمسة في الماء الفاتر.

فقط تأكدي أن بشرتك تخلصت من الزيوت تماما لمنع تراكم أي بقايا عليها تؤدي إلى انسداد المسامات

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد