شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

العيون تطل من ملابسك

388609

مع كل موسم جديد تظهر الكثير من النقوش والطباعات والموتيفات الجديدة والمبتكرة في عالم الموضة. أحدث هذه الموتيفات واكثرها انتشارا هذه الايام الموتيف العين او العيون سواء عينا واحدة تطل علينا او عيونا متكررة مطبوعة على الملابس.

وتظهر العيون على كل شيء بداية من البنطلونات والفساتين والجاكيت وحتي الحقائب والاحذية والحلي.
والعين لها مكانة خاصة في الثقافة الشرقية حيث نجد العين الزرقاء تدرأ الحسد، ويؤمن العديد من الثقافات في جميع أنحاء العالم بالنظرة الحاسدة او العين الحاسدة وبقدرتها على التسبب بالإصابات أو الضرر أو جلب الحظ السيئ للشخص الموجهة إليه هذه النظرة، لأسباب عديدة قد تكون حسداً أو كراهية.

وقد أدى هذا الاعتقاد الراسخ الي اتخاذ العديد من الثقافات إجراءات وقائية ضدها. وتعد التعاويذ والأعين المزينة بالزخارف مشهداً مألوفاً في جميع أنحاء بلاد الشرق الاوسط واليونان وتركيا، وقد أصبح اقتناؤها خياراً شائعاً خوفا من الحسد. واليوم تصل العين لنقوش الملابس.

وربما لم يقصد المصممون العالميون هذا المعني بالتحديد عندما تفتق ذهنهم عن الموتيف ونقوش العيون ولكن الحقيقة أن هذا الموتيف المؤثر يمكن ان يزين اي قطعة ملابس محايدة ليجعلها تبدو انيقة وملفتة. فالمصممون يهمهم الإبداع والاختلاف في المقام الاول، سواء كانت عين الحسود او العين الثالثة، أو العين الداخلية، فالعين البشرية موتيف بارز فى كل الثقافات.

وظهرت في مجموعات لمصممين كثيرين مثل جيريمي سكوت وليبرتين وفيليب ليم، جنبا إلى جنب مع العلامات التجارية للأحذية مثل ديل تورو وتشيارا فيرجاني.
ولكن سبقهم في مجموعة الخريف الماضي المصممان الشهيران لمجموعة دار كينزو وهما كارول ليم وأومبرتو ليون ، حيث أدرجا العين كطباعة أساسية في مجموعتهما، من خلال دمغها على المعاطف، والجينز، والأحذية وغيرها من الاكسسوارات.

وقد حافظ المصممان المؤسسان للعلامة التجارية Opening Ceremony – واللذان انضما لدار كنزو في عام 2011 -على النقوش الجريئة التي اشتهرت بها الدار العريقة. فبعد موسم ناجح لتصميمات منقوش عليها عيون النمر، قرر المصممان ان يعاودا الكرة ولكن بطريقة جديدة ومبتكرة بعيون بشرية هذه المرة. وموضة الموتيف العين التي بدأتها دار كينزو قد تبدو غريبة جدا وإما ان تحبها فورا او تكرهها فورا. واشارت الدار إلى ان العين في نقوشهم هي العين الحامية.

ومنذ ان بدأ هذا الإتجاه في مجموعة كنزو للخريف الماضي، انتشر كثيرا جدا في كل مكان وعلى كل شيء تقريبا واصبحت الملابس المزينة بالعيون من القطع المحببة.
وبغض النظر عن المعنى او ما وراء نقوش العين في موضة هذا الموسم فإن مثلها مثل الخطوط والنقاط ونقوش جلود الحيوانات. وهي من النقوش التي قد تبدو مخيفة قليلا لأول وهلة، ولكن خبراء الموضة فتنوا بها، لتأثيرها القوي والملفت، وكانوا على استعداد لاعطائها الضوء الاخضر. فكل العيون تظهر في الموضة وكلها يمكن ان ترتديها.

وتختلف أشكال العين على ملابس هذا الموسم بين العين الحامية والعين المغمضة او حتى العين البارزة المضحكة التي ترسم في الكارتون والعين الواسعة الكبيرة و العين الصغيرة والعين المجنونة بألوان صارخة مثل البنفسجي والاخضر والوردي. وايضا العيون المطرزة بالفصوص والترتر سواء على الملابس او الاكسسوارات.
وربما افضل طريقة لارتداء هذه الموضة هي المزج بين القطع المطبوعة بنقوش العين وبين قطع اخري سادة حتى لا تبدو نقوش العين مبالغا فيها. وإذا لم تريدي ارتداء نقوش العين المتكررة يمكن ان تكتفي بقطع إكسسوار لتواكبي الموضة.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد