شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

أطعمة مغذية لبشرة مذهلة للمرأة جميلة جداً

9998461310

هل تحلمين ببشرة جميلة خالية من العيوب ولا تستلزم الكثير من الماكياج؟ يجدر بك إذاً تبديل نظامك الغذائي وتناول الأطعمة المفيدة للبشرة.
يقول الأطباء إن سرّ البشرة الجميلة والمتألقة يكمن في تناول الأطعمة المحفزة للتألق الطبيعي، إضافة طبعاً إلى النوم لساعات كافية خلال الليل.
صحيح أنه لا يوجد علاج سحري وفوري للبشرة المتألقة الخالية من البقع والعيوب، لكن هناك مكوّنات محددة ضرورية في الغذاء الإجمالي لتحسين مظهر البشرة.

الشوكولا
الشوكولا مفيدة للصحة، شرط تناولها باعتدال. فالشوكولا السوداء تحتوي على مستويات عالية جداً من الفلافونول، وهو من مضادات التأكسد القوية التي تحمي البشرة وتشدّها.
إحرصي على أن تشتمل الشوكولا على 70 في المئة على الأقل من الكاكاو، لأنه كلما كانت نسبة الكاكاو أعلى في الشوكولا، كان ذلك أفضل للبشرة.

الماء
لا يخفى على أحد أن شرب الكثير من الماء كل يوم مفيد للصحة. وإذا كانت بشرتك جافة ومتقشرة، يعني ذلك أن جسمك غير مرطب كفاية. والبشرة المشدودة أكثر عرضة للتجاعيد وعلامات الشيخوخة.
واللافت أنه حين تشعرين بالعطش، يعني ذلك أن جسمك بات جافاً، مما يؤثر مباشرة في بشرتك. لذا، يوصى بشرب الماء فور الاستيقاظ من النوم، ومواصلة شرب الماء خلال النهار لضمان ترطيب الجسم والبشرة.

المانغا
تعزز المانغا إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وشباباً. كما تحتوي المانغا على الكاروتينويد، مما يحسن لون البشرة ويمنحها تألقاً جميلاً.

البندورة
تبين أن الغذاء الغني بالبندورة يخفف احمرار البشرة، ويقلل حدّة الأضرار الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والمسببة للتجاعيد.
فالبندورة تحتوي على الليكوبين، أي مضاد التأكسد الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. لكن تناول البندورة لا ينفي طبعاً أهمية استعمال الحاجب الشمسي المشتمل على مؤشر وقاية مرتفع.

التوت
إذا كانت البشرة عرضة لحب الشباب، يوصى بتناول الأطعمة الغنية بمضادات التأكسد مثل التوت، لأنها تساعد الجسم على التخلص من السموم وتحفز بالتالي مظهر البشرة النقية.

اللفت
اللفت، أو الكرنب، هو مصدر ممتاز للفيتامين K، ويكشف أيضاً عن خصائص مضادة للالتهاب تحول دون حصول انتفاخ في الوجه.
بالفعل، يساعد محتوى الكبريت في اللفت على تخفيف الاحمرار والتقشر، فيما يساعد الفيتامين K على إبعاد السرطان، والحفاظ على سلامة الدورة الدموية، وطرد السموم من الجسم.

السلمون
يحتوي السلمون على أحماض أوميغا 3 الدهنية، البالغة الأهمية التي لا ينتجها الجسم بنفسه. والواقع أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تحسن وظائف مختلف الخلايا في الجسم، بما في ذلك خلايا البشرة.
وتساعد الدهون الصحية على إنتاج والكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على بشرة طرية وشابة المظهر.

القهوة
إذا كنت تعانين السيلوليت، إليك القهوة! فالبنّ المطحون الذي يتم فركه مباشرة على مساحات السيلوليت يخفف مظهر تلك النتوءات البشعة لأن الكافيين يجفف الخلايا الدهنية.

الأفوكادو
يوصي الأطباء بتناول قطعة من الأفوكادو كل يوم، سواء وحدها أو في طبق السلطة أو على شكل هريسة مع أنواع أخرى من الفاكهة. فالأفوكادو يزوّد البشرة بالدهون الصحية والمواد المغذية الضرورية لترطيب البشرة من الداخل ومنحها المزيد من التألق.

الفليفلة الحلوة الحمراء
تزخر الفليفلة الحلوة الحمراء بالفيتامين C، الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين الضروري لشباب البشرة. كما يساعد الفيتامين C على محاربة الالتهاب المسرّع للشيخوخة.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد