شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

أسدل الستار على اختطاف السفير الأردنى لدى ليبيا فواز الغيطان بعد إطلاق سراحه صباح اليوم

smal4201014192750

أسدل الستار على اختطاف السفير الأردنى لدى ليبيا فواز الغيطان بعد إطلاق سراحه صباح اليوم الثلاثاء من قبل مختطفيه وإعلان الخارجية الليبية عن وصوله إلى العاصمة الأردنية عمان وهو بصحة جيدة، بعد مارثون مفاوضات وتنسيق بين البلدين والذى أستمر لمدة 28 يوما وكلل بالنجاح اليوم.

و أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الليبية على عمق علاقات التعاون الثنائى بين ليبيا وشقيقتها الأردن مضيفة فى بيان مقتضب ،إن السفير الأردنى فى ليبيا ” فواز العيطان، الذى كان مختطفا منذ أبريل الماضى، وصل الأردن صباح اليوم وهو بصحة جيدة.
وأكد الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية الليبية سعيد الأسود عودة السجين الليبى من الأردن محمد الدرسى والذى ينفذ عقوبة بالحبس منذ أكثر من سبع سنوات ،اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الليبية طرابلس.

وقال الأسود إن ” السجين الليبى محمد الدرسى عاد اليوم من الأردن إلى العاصمة الليبية طرابلس”.

ورحب الأسود بإطلاق سراح السفير الأردنى لدى ليبيا فواز الغيطان من قبل مختطفيه، لافتا إلى أن الغيطان وصل إلى الأردن وبصحة جيدة.

وكان السفير الأردنى قد اختطف منتصف أبريل الماضى من قبل مسلحين كانوا يستقلون مركبتين حيث اعترضوا سيارته وأجبروه على النزول وذلك بعد أن فتحوا النار باتجاهها، ما أدى إلى إصابة سائقه مغربى برصاصتين قبل أن يتم إسعافه إلى أحد مستشفيات العاصمة الليبية طرابلس. يذكر أن الحكومة الليبية وافقت الأسبوع الماضى على اعتماد مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة العدل بالحكومة الليبية المؤقتة ووزارة العدل فى المملكة الأردنية الهاشمية فى مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية.

يشار إلى أن المتحدث باسم الحكومة الليبية أحمد الأمين قد صرح فى وقت سابق من اليوم بأنه تم إطلاق سراح السفير الأردنى لدى ليبيا من قبل مختطفيه وهو فى طريقه إلى الأردن.
وبدوره، ،أكد السفير الليبى لدى الإمارات عارف النايض أن حكومتى الأردن وليبيا تعاملتا بحكمة مع أزمة اختطاف السفير الأردنى فواز العيطان رغم الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، لافتا إلى أن ليبيا تواجه اختلالا أمنيا خطيرا.

وقال النايض فى تصريحات له، إننا نعانى من عمليات الاغتيال والاختطاف والتى تتم فى ليبيا بشكل يومى، موضحا أن مدينة بنغازى تشهد عمليات اغتيال شبه يومية على مدى الأشهر الطويلة الماضية.

ومن جانبه، قال أحمد الدرسى شقيق السجين الليبى السابق فى الأردن محمد الدرسى فى تصريحات صحفية ببنغازى ،إن” شقيقه لن يقضى باقى فترة عقوبته فى السجون الليبية بل سيكون حرًا طليقًا” حسب قوله.

و أضاف أن” شقيقه وصل اليوم الثلاثاء إلى مدينة بنغازى شرق ليبيا قادمًا من الأردن، مشيرا إلى أن شقيقه وصل على متن الطائرة نفسها التى قدمت من الأردن لتقل السفير الأردنى إلى بلاده.

وتابع قائلا إن “وصول شقيقه إلى ليبيا اليوم تم فى إطار صفقة مع دولة الأردن تم بموجبها إطلاق السفير الأردنى المخطوف فى ليبيا فواز العيطان” حسب قوله.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد