شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

تشريد ونزوح نحو 116 ألف شخص من ديارهم من ولايتى جنوب كردفان والنيل الأزرق

smal62011412836

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية بالسودان”أوتشا”، أن اندلاع القتال فى مناطق من ولايتى جنوب كردفان والنيل الأزرق، بين القوات النظامية السودانية والحركات المسلحة التابعة للحركة الشعبية – قطاع الشمال – منذ أوائل إبريل الماضى وحتى 12 مايو الجارى، أدى إلى تشريد ونزوح نحو 116 ألف شخص من ديارهم.

ورصد التقرير الأممى بالخرطوم اليوم الثلاثاء تزايد أعداد النازحين من دولة جنوب السودان عبر الحدود، حيث لجأ نحو 17 ألف شخص جنوبى، إلى ولايتى جنوب كردفان والنيل ألأزرق، خلال الأسابيع الماضية، هربا من الصراع الدائر بالدولة الوليدة، مشيرا إلى إن التقديرات الحالية لأعداد النازحين – وفقا لوكالة الأمم المتحدة للاجئين- تجاوزت 67 ألفا و400 نازح جنوبى حتى أوائل مايو الجارى.

وأشار التقرير إلى أن منظمات العون الإنسانى، وفرت العديد من المساعدات والمعونات الإنسانية والغذائية للنازحين المتدفقين من دولة الجنوب، بالمناطق والولايات الحدودية بين دولتى السودان.

كما أكد التقرير عودة نحو 30 ألف شخص من شمال كردفان، إلى منطقة “أبو كيرشوما” فى جنوب كردفان، وذلك على مدى الأشهر القليلة الماضية.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد