شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري زيادة السائحين في الثلاث السنوات الماضية إلي 30 مليون سائح

s12201318231149

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أهمية تعظيم دور السياحة كأداة لتعزيز الروابط وتوطيد مزيد من العلاقات بين الشعوب الأفريقية، وذلك من منطلق أن السياحة تعد حاليا من أهم العوامل فى تبادل الثقافات والتقارب بين الشعوب، فضلا عن الدور الذى تلعبه السياحة فى ازدهار الاقتصاد والتنمية المجتمعية، مشيرا إلى أن 30 مليون سائحا زاروا مصر خلال ال3 سنوات الأخيرة وهو ما يؤكد المكانة المتميزة للمقصد المصرى لدى السائحين من مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها وزير السياحة فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بمناسبة الاحتفالية التى تنظمها وزارة السياحة بمدينة شرم الشيخ، وذلك بالتنسيق مع المركز العربى للتراث – بفرنسا فى إطار الاحتفال العالمى بيوم القارة الأفريقية فى 13 مايو وتحييها المطربة العالمية ناتاشا أطلس وفرقة سى مالا ويحضرها وزير الآثار وعدد من سفراء الدول إلى جانب مجموعة من مشاهير الإعلام الفرنسيين.

وأضاف الوزير أنه إذا كانت الحركة السياحية الوافدة إلى مصر قد تأثرت سلبا وبشكل ملحوظ نتيجة لما واجهته من تحديات على مدار السنوات الثلاث الماضية ولا زالت تواجهه نتيجة للحراك السياسى المتسارع، إلا أنها دائما تثبت أنها صناعة قادرة على مواجهة التحديات وتجاوز الأزمات.

واستطرد زعزوع أن هذه الاحتفالية تعكس الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة المصرية لما يتعلق بتوطيد الأواصر مع كافة الدول الأفريقية. مؤكدا على أن العلاقة بين مصر “قلب أفريقيا النابض” والدول الأفريقية الممتدة لعشرات السنوات تزخر بالعديد من المواقف التى وقفت فيها مصر بجوار العديد من الدول الأفريقية لدعمها ومساندتها

كما أكد على أهمية السياحة فى مصر فهى تعد ركيزة أساسية للاقتصاد القومى حيث تمثل 3,11% من إجمالى الناتج المحلى وحوالى 15% من إجمالى الدخل من النقد الأجنبى و6,12% من إجمالى القوى العاملة فهى أكبر مجال لخلق فرص عمل جديدة نظرا لارتباطها بحوالى 70 صناعة أخرى.

وأوضح زعزوع أن وزارة السياحة اعتمدت فى إستراتيجيتها على عدد من العناصر منها التقليدية والتى على رأسها المشاركة فى كافة البورصات والمعارض الدولية وتنظيم رحلات تعريفية لمنظمى الرحلات وممثلى الإعلام من مختلف العالم للوقوف على حقيقة الأوضاع فى كافة المقاصد السياحية المصرية هذا إلى جانب الاستمرار فى دعم الطيران العارض والحملات الدعائية المشتركة مع شركاء المهنة من منظمى الرحلات، وأما المحاور المبتكرة فتشمل استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل تطبيقات المحمول ووسائل التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها هذا بالإضافة إلى مشروع Egypt Now الذى يتم من خلاله بث حى للمناطق السياحية فى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وذلك مباشرة على شبكة الانترنت.

واختتم زعزوع كلمته موضحا أن الأحداث والتوترات التى تشهدها مصر حاليا هى نتاج طبيعى للمرحلة الحاسمة التى تمر بها البلاد فى طريقها لتنفيذ خارطة الطريق ونأمل جميعا أن تشهد مصر الاستقرار التام بعد إجراء الانتخابات الرئاسية لتنطلق نحو تحقيق العدالة الاجتماعية والرخاء والتنمية وأن ينعكس ذلك على السياحة المصرية بتحقيق أرقام جيدة بنهاية عام 2014.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد