شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

هندسة القصور في فندق”الريتز ـ كارلتون” الرياض

بعد الحديث عن الافتتاح في صيف 2011، تفتتح فنادق “الريتز ـ كارلتون” أول فنادقها في السعودية، في العاصمة الرياض في الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري، بحسب ما ذكر بيان صحفي من الشركة.

يتميز فندق “الريتزـ كارلتون” بموقع استراتيجي بجوار الحي الدبلوماسي وبمحاذاة مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات، أحد أكبر المراكز في المنطقة لاستضافة القمم و المؤتمرات العالمية. ويمتد على مساحة 213500 متر مربع من الأرض الغنية بالحدائق المنسقة، والفندق من تصميم مكتب الرشيد للهندسة وتنفيذ شركة أوجيه العالمية، وتطل واجهته على مدخل بطول كيلومتر تتوزع فيه نوافير رائعة.

فندق "الريتز كارلتون" ، الرياض ـ السعودية

يتميز “الريتز كارلتون” بطراز القصور الفخمة

تمزج هندسة الفندق المعمارية بين تصاميم القصور التقليدية والمنازل العربية، وتتناغم واجهاته بذوق مع الحدائق المحيطة الغنية بأشجار النخيل المحلية وأشجار الزيتون اللبنانية والتي يعود عمرها إلى 600 سنة و نوافير المياه ليبدو المكان كواحة في قلب المدينة.

غرف وأجنحة فاخرة

يتكون فندق “الريتز ـ كارلتون” الرياض من 493 غرفة، واستخدم في أثاث الغرف والأجنحة الأنيق ألوان براقة وأقمشة من المنطقة مع خطوط تعكس الإرث العربي. ويتميز الفندق بـ 49 جناحا ملكيا بغرفتيّ نوم بمساحة 425 متراً مربعاً لكل جناح، و50 جناحاً تنفيذياً فسيحاً بغرفة نوم واحدة على مساحة 95 متراً مربعاً، وهي مثالية لممثلي المؤسسات الكبرى والبعثات الحكومية.

وتم تزويد الغرف بأحدث التقنيات منها خدمة الإنترنت السلكي واللاسلكي وأجهزة التلفزيون المسطحة وأجهزة تشغيل دي في دي، مما يتيح للنزلاء العمل و الاسترخاء في غرفهم.

حفلات قبل الافتتاح!

قاعة احتفالات في "الريتز كارلتون" ، الرياض ـ السعودية

إحدى قاعات الاحتفالات في “الريتز ـ  كارلتون”

وقبل الافتتاح الرسمي، استضاف “الريتز ـ كارلتون” في الرياض  حفلات زفاف، كما أن الفندق، الذي صُمم في الأساس كقصر ضيافة لإقامة الشخصيات البارزة، مجهز لاستضافة اللقاءات الكبيرة والحفلات الاجتماعية؛ حيث يتيح الرياض، أكثر من 5800 متر مربع من المساحات تتضمن قاعتين كبيرتين للحفلات في جناح مستقل، وهما متشابهتان في التصميم والمقاييس حيث تمتد كلٌ منهما على مساحة 1970 متراً مربعاً إضافة إلى وجود مدخل خاص للقاعة. كما تتضمن التسهيلات مسرحين كبيرين مع مدرّجات ومنصات ثابتة ملائمة للمؤتمرات الصحفية والمحاضرات، إضافة إلى العديد من قاعات الاجتماعات متعددة المساحات. وتتضمن المرافق مطعم “أوبرجين” المخصص للمشاركين في المؤتمرات والصحفيين والمرافقين.

مطاعم بين لبنان وآسيا وإيطاليا

مسبح فندق "الريتز كارلتون" ، الرياض ـ السعودية

مسبح فندق “الريتز كارلتون” الجديد في الرياض

يقدم الفندق خيارات عديدة من المطاعم منها مطعم “الأرجوان” لوجبات اليوم الثلاث الذي يتميز بمطبخه اللبناني ومختارات من النكهات العالمية. وفي الطابق الأرضي الذي يطل على الحدائق الخارجية عن طريق نوافذ ترتفع من الأرض إلى السقف تتوزع مطاعم متنوعة حول حمّام السباحة هي مطعم “أزورو” الايطالي الذي يقدم المأكولات الإيطالية الأصيلة مع إضافة لمسة عصرية،  ومطعم “هونغ” الآسيوي الذي يمزج المكونات الشرقية بالنكهات الآسيوية.

بالإضافة إلى ردهة “كوريسيا” التي تتميز بجلسات داخلية وخارجية تحيط بها أشجار الكوريسيا والزيتون اللبنانية؛  حيث يحلو الاستمتاع بوجبات شهية وشاي بعد الظهر في جو من الاسترخاء.

وفي الفندق مرافق ترفيهية تشمل مركز اللياقة البدنية والنادي الصحي للرجال كامل التجهيزات مع ثلاث غرف للتدليك. وللحالات الطبية الطارئة يوفر الفندق وحدة للعناية الفائقة كاملة التجهيزات مع غرف مستقلة للمرضى.

وتدير شركة فنادق الريتز-كارلتون 76 فندقاً في الأميركيتين وأوروبا وآسيا وافريقيا ومنطقة الكاريبي والشرق الأوسط، منها في البحرين، دبي، شرم الشيخ، الدوحة، فريج شرق، مركز دبي المالي العالمي مسقط، أبوظبي (يفتتح في 2012)، والنيل في القاهرة (يفتتح في 2013).

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد