شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

غرف غير تقليدية في فندق “واندرلوست” في سنغافورة

على الضفة الشرقية من نهر سنغافورة تقع منطقة “الهند الصغيرة” أو “ليتل إنديا” مركز تجمع المهاجرين الهنود والتي تجذب أعداد كبيرة من زوار سنغافورة، وتتميز بألوانها وثقافتها المستمدة من الهند. اختارها المحامي Loh Lik Peng ليقيم فيها أحد أحلامه أو مشروعاته السياحية، بعدما ترك مهنته الأصلية ليكون واحداً من رجال الأعمال المتخصصين في مجال الفنادق والمطاعم.

قدم بينج نموذج لنجاح الشباب في سنغافورة؛ فافتتح حتى الآن تسعة مطاعم، وستة فنادق تتوزع بين سنغافورة وشنغهاي ولندن، ويخطط لإنجاز المزيد في السنوات القليلة القادمة، ويقدم موقعه Unlisted Collection قائمة بمشروعاته.

يحتضن فندق "واندرلوست" مبنى قديم يعود لمطلع القرن العشرين

يحتضن فندق “واندرلوست” في ضاحية “ليتل إنديا” مبنى قديم يعود لمطلع القرن العشرين

يحمل فندق اليوم اسم “واندرلوست” Wanderlust والتي تعني “حب التجوال”، وفي الأصل كان مبنى الفندق في ضاحية ليتل إنديا مقر لمدرسة قديمة تُعنى بتدريس التراث ويعود تاريخها إلى عشرينات القرن الماضي، حوّلها السيد بينج إلى فندق يحمل فكرة مبتكرة، يشرحها بقوله: “إذا كان السفر في حد ذاته اكتشافاً لأماكن جديدة وعادات مختلفة يتفاجأ بها المسافر، فالفندق يجعل من كل غرفة وطابق مكاناً غامضاً في تصميمه يجعل السائح يحاول اكتشافة بالمشي والتجول في ممراته وبين طوابقه”، واسمه كما نلاحظ يعبر عن فكرته، فكلمة “wanderlust” تعبر عن الرغبة في السفر والإندفاع لاكتشاف أماكن جديدة.

يتكون الفندق من أربعة طوابق ويحتوي على 29 غرفة، تنفرد كل واحدة بتصميم مختلف، لكنها جميعاً تندرج تحت أربع مجموعات من التصميمات بعدد طوابق الفندق، وأشرف على تصميم وإنجاز كل مجموعة شركة ديكور مختلفة حائزة على جوائز، وتشمل مجموعات التصاميم:

  • المجموعة الأولى يُطلق عليها Industrial Glam وتشمل الطابق الأول بدايةً من بهو الفندق من تصميم شركة Asylum، وتتميز بالملصقات الجدارية المتعرجة التي تعكس ثقافة المنطقة، وتتباين ألوانه من الرمادي الداكن إلى البني، وبه لافتات مرورية يدوية الصنع معلقة في كل مكان، كما يتميز بالأثاث المتعرج الشكل.
  • المجموعة الثانية Eccentricity وتشمل غرف الطابق الثاني، وتركز على الاختلاف الواضح بين أجزاء التصميم، وتتميز بالألوان الزاهية التي تبدأ من السقف على شكل قوس قزح انتهاءً بألوان أضواء النيون المتنوعة والموزعة بشكل متناسق على الجدران، والمجموعة من تصميم شركة Phunk Studio.

المجموعة الثالثة من الغرف

غرفة تعتمد في تصميمها على لمسات من فن “البوب آرت”

  • المجموعة الثالثة is it just black and white وتشمل غرف الطابق الثالث، وببساطة تركز على استخدام اللونين الأبيض والأسود، وفيها تنكسر موجة الألوان السائدة من الطابق الأول، فتعتمد التناقضات بين اللونين الأسود والأبيض، حيث تمشي في ممرات سوداء بين الغرف، وفي نهاية كل ممر توجد مصابيح نيون متوهجة تقود إلى غرف شديدة البياض، وسقف الطابق متموج بشكل كامل. والمجموعة من تصميم DB architects.
  • المجموعة الرابعة Creature Comforts وتشمل غرف الطابق الأخير، وتقدم تجربة فانتازيا باستخدام عناصر غريبة وقد تبدو بلا علاقة مثل سقف الذي يشبه ورق الأشجار، وأثاث خشبي يحمل علامات من أقدام الحيوانات، والمجموعة من تصميم شركة Furious.

مطعم Cocotte الفرنسي

أطباق فرنسية وجلسة مريحة في مطعم Cocotte الفرنسي

يبعد فندق “واندر لوست” نصف ساعة بالسيارة عن مطار شانجي الدولي، كما يمكن الوصول إليه بسهولة بالنزول في محطة المترو Little India ثم متابعة المشي على الأقدام مسافة قليلة لا تزيد عن 8 دقائق، وتوفر غرف الفندق عدة تسهيلات للنزلاء من بينها شاشات تليفزيون مسطحة، وإنترنت لاسلكي، وآلة لصنع القهوة، ويبدأ سعر الغرف من 180 دولار سنغافوري (تقريباً 140 دولار أمريكي).

وفي الطابق الأرضي من الفندق يوجد المطعم الفرنسي Cocotte الذي يقدم أطباقاً مختلفة من الريف الفرنسي، ويفتح أبوابه طوال أيام الأسبوع فيما عدا يوم الأحد من الصباح حتى منتصف الليل، بحيث يمكن للسياح الاستمتاع بأطباق شهية في أجواء أنيقة ومريحة.

شاهد مزيد من تصميمات وغرف فندق “واندرلوست” في سنغافورة: (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

يتميز الطابق الثاني بالتركيز على الإضاءة والألوان الزاهية
يتميز الطابق الثاني بالتركيز على الإضاءة والألوان الزاهية
طلاء ومفروشات بيضاء في إحدى غرف الطابق الثالث من "واندرلوست"
طلاء ومفروشات بيضاء في إحدى غرف الطابق الثالث من “واندرلوست”
عناصر صناعية تتناثر في بهو فندق "واندرلوست" في سنغافورة
عناصر صناعية تتناثر في بهو فندق “واندرلوست” في سنغافورة
جانب من ملحق الفندق الذي يشمل حديقة صغيرة وجاكوزي
جانب من ملحق الفندق الذي يشمل حديقة صغيرة وجاكوزي

 

غرفة تعتمد في تصميمها على لمسات من فن "البوب آرت"
غرفة تعتمد في تصميمها على لمسات من فن “البوب آرت”
سقف تزينه أغصان وزهور وحوائط خشبية في غرفة "الشجرة" من المجموعة الرابعة
سقف تزينه أغصان وزهور وحوائط خشبية في غرفة “الشجرة” من المجموعة الرابعة
حوائط مرصعة بالنجوم وصاروخ فضاء في غرفة "الفضاء" في الطابق الرابع
حوائط مرصعة بالنجوم وصاروخ فضاء في غرفة “الفضاء” في الطابق الرابع
أطباق فرنسية وجلسة مريحة في مطعم Cocotte الفرنسي
أطباق فرنسية وجلسة مريحة في مطعم الفندق
Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد