شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

جين ميشيل كوستو في جزر فيجي: أفضل منتجع دولي للأسرة

أقام منتج الأفلام والناشط البيئي جين ميشيل كوستو منتجعاً فريداً في جزر فيجي، وأطلق عليه اسم عائلته، وبناءً على نظرته الفنية فقد أصبح المنتجع من أكثر الوجهات السياحية شهرة وجاذبية للسياح في جنوب المحيط الهاديء، يقع المنتجع على جزيرة فانو ليفو Vanua Levu وهي ثاني أكبر جزيرة تابعة لمجموعة جزر فيجي.

شاطيء المحيط الهاديء مع أشجار جوز الهند

شاطيء المحيط الهاديء مع أشجار جوز الهند

يقع منتجع جين ميشيل كوستو Jean-Michel Cousteau Fiji Resort على مساحة 17 فداناً من مزارع جوز الهند المطلة على خليج هاديء في جزر فيجي وهو خليج سافوسافو Savusavu Bay، وبحكم موقعه المتميز فإنه يوفر تجربة تعيد الانتعاش لجسد وروح السائح من خلال الطبيعة الساحرة والهدوء الذي تتخلله أصوات الطيور وأمواج البحر وحفيف أشجار جوز الهند.

يوفر المنتجع عدداً لا حصر له من الأنشطة الصديقة للبيئة، وقد حصد جوائز دولية عديدة في هذا المجال، ففي العام الجاري 2012 حصل على جائزتين دوليتين من مجلة أسترالية متخصصة في السفر والسياحة، هما جائزة أفضل منتجع صديق للبيئة في العالم، وجائزة أفضل منتجع دولي للأسرة، بالإضافة لجوائر أخرى عبر تاريخه منذ بداية عام 2005 وحتى الآن.

الفيلا الخاصة أفخم أنواع فلل المنتجع

“الفيلا الخاصة” أفخم فيلات منتجع “جين ميشيل كوستو جزر فيجي”

وجاء تصويت أعضاء المجلة بناءً على ما يوفره المنتجع من اهتمام بالأسرة والأطفال؛ حيث يخصص المنتجع مركزاً ترفيهياً وتعليمياً يعمل على تقديم العناية والترفيه للأطفال دون الثانية عشرة، وهو Bula Club الذي يفتح أبوابه يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى التاسعة مساءً لاستقبال الأطفال ومن ثم تقسيمهم لشريحتين عمريتين؛ الأولى من 1 إلى 5 سنوات، والثانية من 6 إلى 12 سنة، وبعدها يتم توزيعهم على مشرفين متخصصين في العناية بالطفل لتقديم نوعية الترفيه المناسب لهم، وتعليمهم رياضات لا تتوفر في النوادي العادية في مدنهم، مما يسمح لبقية الأسرة للتفرغ بشكل كامل للاستمتاع باليوم من بدايته دون إزعاج الأطفال أو القلق عليهم.

وشجع هذا الاهتمام بعض المنظمات المهتمة بالطفل لعقد شراكة مع منتجع جين ميشيل كوستو، مثل منظمة Ocean Futures Society التي تعقد كل صيف معسكراً للأسرة، أطلقت عليه اسم Family Camp تدخل فيه الأسرة في معسكر مغلق لمدة ثلاثة أيام يشمل عدة أنشطة مناسبة للبالغين والأطفال.

أثناء تدريب الأطفال مع مرشد تابع لـ بولا كلوب

أثناء تدريب الأطفال مع مرشد تابع لـ “بولا كلوب”

يوفر منتجع “جون ميشيل كوستو” خدمة انتقال مجانية لضيوفه من مطار سافوسافو الذي يبعد عنه 20 دقيقة، ويتيح للسائح إقامة فخمة من خلال 25 فيلا تتنوع في مساحاتها وإطلالتها، بها كل وسائل الترفيه الحديثة عدا التليفزيون للحفاظ على الهدوء.

النوع الأول من الفيلات تطل على الحديقة الإستوائية Garden View Villa ونوع آخر مطل على المحيط Oceasfront Villa وأخرى معزولة وسط الغابة وملحق بها مركز صحي خاص على الطريقة الإيطالية ويطلق عليها Reef Point Villa ، والنوع الأخير هو ما يطلق عليه The Villa وهو بمثابة منتجع متكامل حيث يحتوي على خمس غرف وحمام سباحة وحديقة خاصة.

هذا بالإضافة إلى فلل مخصصة لقضاء شهر العسل يطلق عليها Honeymoon Point Reef Bure توفر إقامة مثالية للأزواج، تتميز عن غيرها من الفلل بأنها مزودة بجاكوزي مطل على البحر يقع في حديقة معزولة تابعة للفيلا، وتتمتع بكامل خصوصيتها.

غرفة نوم في فيلات "جين ميشيل كوستو"

غرفة نوم في فيلات “جين ميشيل كوستو”

أمام زائر منتجع جان ميشيل كوستو  فرصة لممارسة العديد من الأنشطة الممتعة منها؛ زيارة سوق المزارعين الملئ بكل خيرات المحيط وخيرات المزارع المحيطة بالمنتجع، وزيارة مزارع اللؤلؤ الأسود حيث تحصل هناك على فرصة رائعة لرؤية اللؤلؤ على الطبيعة وشراء ما تريده من هناك بأسعار أرخص من أي مكان بالعالم، وهي مزرعة مفتوحة يومياً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الواحد والنصف بعد منتصف الليل، بالإضافة لأنشطة أخرى مثل رياضة التجديف والإبحار بطريقة جديدة يطلق عليها Catamaran Sailing وركوب القارب الزجاجي، وجولات بين أشجار القرم أو المانجروف، ومراقبة الطيور ومشاهدة مراحل استخلاص زيت جوز الهند والمشي في الغابات المطيرة حتى مواقع الشلالات، وجولة في معرض المرجان ومعرض المخلوقات المائية العجيبة، وركوب الدراجات الجبلية وصيد الأسماك في قاع البحر.

حمام السباحة الخاص

حمام السباحة الخاص

أما المركز الصحي في المنتجع فيتميز عن أي منتجع آخر بوجود أربعة أنواع من المساج يشرف عليها خبراء من مناطق متنوعة من العالم، أبرز هذه الأنواع هو مساج تقليدي خاص بجزيرة فيجي ويطلق عليها مساج بوبو، حيث يتدخل فيه زيت جوز الهند مع عناصر طبيعية أخرى واستعماله بطريقة معينة في المساج.

وتقد مطاعم منتجع “جين ميشيل كوستو” سياحة بين نكهات العالم، ولكن أبرز ما تقدمه مطاعم المنتجع هو الطهي على المحيط بطريقة تعرف بـ lovo وهي طريقة محلية يتم فيها شوي اللحوم والأسماك داخل رمال الشاطيء بعد تغطيته بورق أشجار جوز الهند وأشجار الموز، وبذلك يتكون فرن طبيعي يطلق عليه فرن لوفو، ويقوم على هذه الطريقة سكان محليون.

صور لمنتجع “جين ميشيل كوستو” في فيجي:

شاطيء المحيط الهاديء مع أشجار جوز الهند
شاطيء المحيط الهاديء مع أشجار جوز الهند
لوبي المنتجع
لوبي المنتجع
إحدى الفلل المطلة على المحيط
إحدى فيلات المنتجع المطلة على المحيط الهادئ
إطلالة على حديقة المنتجع
إطلالة على حديقة المنتجع
حمام السباحة الخاص
حمام السباحة الخاص

 

غرفة نوم في فيلات "جين ميشيل كوستو"
غرفة نوم في فيلات “جين ميشيل كوستو”
الفيلا الخاصة أفخم أنواع فلل المنتجع
الفيلا الخاصة أفخم أنواع فلل المنتجع
مكان انطلاق القوارب واليخوت
مكان انطلاق القوارب واليخوت
إقامة فاخرة يوفرها منتجع جين ميشيل كوستو
إقامة فاخرة يوفرها منتجع جين ميشيل كوستو
رفاهية وجاكوزي في فيلات المنتجع
رفاهية وجاكوزي في فيلات المنتجع
Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد