شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

فندق أسترالي يتيح للنزلاء فرصة الفوز بلوحة أصلية لأندي وارهول

فكرة غريبة ومثيرة من نوعها تلك التي بدأ ينتهجها مسئولو أحد الفنادق في مدينة ملبورن بأستراليا، بعدما أتاحوا للنزلاء فرصة الفوز بإحدى اللوحات الأصلية لفنان البوب آرت الأميركي الراحل، أندي وارهول، والتي يقدر سعر الواحدة منها بـ 12500 استرليني، وذلك في حال نجاحهم، من خلال مسابقة شيقة، في تحديد تلك اللوحة الأصلية وهي موضوعة وسط عدة لوحات أخرى مقلدة.

فندق استرالي يتيح للنزلاء فرصة الفوز بلوحة أصلية لأندي وارهول

لوحات أندي وارهول تتسم بألوانها الجريئة

وسيتم بموجب تلك الحملة، التي تم تدشينها تحت مسمى ‘Which Warhol’s Warhol’s’، عرض عشرة أعمال فنية من أعمال الفنان الشهير في سلسلة فنادق أرت سيريس Art Series Hotels الأسترالية في الفترة ما بين 15 مايو الجاري و 3 أغسطس المقبل.

وسيحظى الضيوف الذين يقومون بحجز غرفة في أي من فنادق المجموعة الثلاثة في ولاية فيكتوريا ـ سواء في كولين أو اولسن أو بلاكمان ـ بفرصة تخمين اللوحة الحقيقية لوارهول.

فندق استرالي يتيح للنزلاء فرصة الفوز بلوحة أصلية لأندي وارهول

يتعين على النزلاء حجز ليلة لكي يسمح لهم بالاشتراك في المسابقة الشيقة

وورد على الموقع الإلكتروني الخاص بسلسلة فنادق أرت سيريس “الفائز هو الشخص الذي لا يحدد بنجاح اللوحة الأصلية فحسب، وإنما الذي يقدم لنا تفسيراً هو الأكثر إمتاعاً وتشويقاً لاختياره”. أما الذين سيخطئون التخمين، ولن يفلحوا في تحديد اللوحة الأصلية، فلن يذهبوا بالضرورة خاليي الأيدي؛ حيث سيتم منح لوحة من اللوحات المقلدة (والتي رسمها متخصص فن التقليد الأمريكي توني تيترو) لهؤلاء الذين أخطئوا في تخمينهم، لكنهم لفتوا الانتباه بعرض أسباب مبدعة وثاقبة.

وفي حديث له مع موقع News.com.au، قال ويل ديج، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق أرت سيريس: “من خلال عملنا في تلك الحملة، نحن نتطلع لأن نبرز هذا الموضوع الهام وأن نزيد النقاش والحديث عن إنتاج أعمال فنية مقلدة طبق الأصل”.

يجدر الإشارة إلى أن وارهول يعد واحداً من أشهر فناني الولايات المتحدة خلال النصف الثاني من القرن العشرين؛ فكان رساماً يقوم بالطباعة بالشاشة الحريرية، وكان صانع أفلام ارتبط بحركة فن البوب في الولايات المتحدة (1930 – 1987). وأسس مجلة “إنترفيو” (Interview) عام 1973. وهناك متحفين مكرسين لأندي وارهول؛ أولهما متحف أندي وارهول في بيتسبرج بولاية بنسلفانيا،994، وهو أكبر متحف للفن الأمريكي مخصص لفنان واحد. وثانيهما هو متحف أندي وارهول للفن الحديث، الذي أنشئ في عام 1991 عن طريق شقيق أندي، جون وارهول، ووزارة الثقافة السلوفاكية، ومؤسسة وارهول في نيويورك. ويضم المتحف عدة أعمال أصلية تبرعت بها مؤسسة أندي وارهول في نيويورك وكذلك متعلقات شخصية تبرع بها أقارب وارهول.

لوحة مارلين مونرو للفنان الأمريكي أندي وارهول

لوحة مارلين مونرو للفنان الأمريكي أندي وارهول

ووُلِد وارهول في السادس من أغسطس عام 1928 وتوفي في الثاني والعشرين من فبراير عام 1987. وقد بدأ حياته فور تخرجه من معهد كارنيجي للتكنولوجيا عام 1949 كفنان تجاري، وظهرت أولى أعماله المعروفة في أغسطس من نفس العام. ثم توالت أعماله، حتى تعرض لمحاولة اغتيال في يونيو عام 1968، وهي الحادثة التي تحولت لفيلم سينمائي في وقت لاحق تحت عنوان  ”I Shot Andy Warhol”.

ومن أشهر أعماله لوحة لعلبة حساء الطماطم (Campbell’s) ولوحات لعلب الكولا ولوحات للممثلة مارلين مونرو. بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد