شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

ساعات من المتعة والفانتازيا في فندق 25 ساعة في فيينا

توصف المنطقة السابعة وسط العاصمة النمساوية فيينا باحتوائها على كثير من التناقضات، إلا أنها في الوقت نفسه تمثل قلب المدينة الحيوي، كما أنها واحدة من أكبر عشر مناطق ثقافية في العالم بما فيها من متاحف ومسارح وسيرك وكل ما له علاقة بمجالات الثقافة المتنوعة،  وبالتحديد الجزء الذي يُرمز إليه بالحرفين MQ كاختصار لكلمة Museums Quartier.

وفي وسط هذه المنطقة العامرة بالحركة يقع فندق “25 ساعة” Twenty Five Hours Hotel الذي يستقبلك بجو لطيف وديكورات ممتعة ومضحكة منذ بداية دخولك وحتى وصولك غرفتك، فالتصميم يعتمد بشكل رئيسي على مزيج من الألوان الزاهية والأثاث الممتع والرسومات الجدارية الغير تقليدية.

يعود تاريخ الفندق إلى السبيعنات من القرن الماضي حين كان المبنى مخصص لإقامة الطلاب، وتم تجديده منذ سنوات بإضافة ثلاثة طوابق من الزجاج فوق الستة طوابق الخرسانية القديمة، وجرت تغييرات جذرية لتحويله لفندق حديث، وفي الطابق الأخير تم إنشاء أبرز ما يميزه وهو مقهى Dachboden في الهواء الطلق والذي أصبح وجهة مفضلة لسكان فيينا وزوارها على حد سواء، حيث يطل على جميع المدينة من نقطة مرتفعة تتيح رؤية تفاصيلها.

أحد أجنحة الفندق في الطابق الرابع

يجمع فندق “25 ساعة” في فيينا بين الموقع المميز والتصميمات الغريبة

حرص فريق Dreimeta، الذي تولى تصميم الفندق، على تقديم تصميم يمزج بين عناصر خياالية ولمسات فوضوية وأخرى من عالم السيرك والمسرح. وافتتح فندق “25 ساعة” للمرة الأولى في ربيع عام 2011 ويضم 34 جناحاً تطل جميعها على شارع Ringstrasse، كما ستفتتح مرحلة أخرى العام المقبل تضيف 187 غرفة، ومركز صحي وقاعات للمؤتمرات ومطعم جديد يستوعب 120 ضيفاً.

وعلى جدران الغرف تنتشر رسومات بديعة ومرحة تجمع بين الواقع والخيال وصور من عالم السيرك، كما تم اختيار أثاث الغرف بعناية حيث يحمل مزيجاً من روح الدعابة والجدية ويوفر الراحة لضيوف الفندق، فبعض الغرف بها دراجات قديمة معلقة في السقف، والتلفاز موضوع على قاعدة من الحقائب الأسمنتية، وهو ما يخلق جواً عجيباً وكأنك انتقلت إلى السيرك وأنت في غرفتك، ونجد مجموعة من الألعاب البهلوانية ورسومات المشعوذين والنمور وفطائر الكسترد وهي تضرب وجه البهلوان، وغرف أخرى تنقلك من السيرك إلى معارك الحرب العالمية الثانية حيث نرى مدافع وبوراج على الجدران. ويتراوح سعر الغرفة من 130 إلى 170 يورو حسب المساحة وموقعها.

واحدة من الغرف بأثاثها ورسوماتها العجيبة

واحدة من الغرف بأثاثها ورسوماتها العجيبة

ويتميز فندق “25 ساعة” بقربه من الأماكن السياحية الرئيسية في فيينا، مثل متحف ليوبولد ومتحف الفن الحديث ومتحف كونستهاله وكاتدرائية القديس ستيفن ومجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم الراقية، كما لا يبعد سوى دقائق عن البرلمان النمساوي. ويتيح الفندق دراجات مجانية لجولة استكشافية في وسط المدينة وبين حدائقها التي يصل عددها لـ 280 حديقة.

وتنتشر فنادق سلسة “25 ساعة” في عدة مدن أخرى منها هامبورج وفرانكفورت في ألمانيا وزيوريخ في سويسرا، ويتميز كل منها بتصميم مختلف يجمع بينها الحيوية والأناقة واللمسات المرحة مع ميزانية معقولة.

شاهد صور لفندق “25 ساعة” في فيينا: (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

ضمن التصميم المرح ملابس عارضين ومهرجين على الجدران
ضمن التصميم المرح ملابس عارضين ومهرجين على الجدران
تفتح الستارة الحمراء ليظهر المدرب مع النمر.. رسم في فندق "25 ساعة"
تفتح الستارة الحمراء ليظهر المدرب مع النمر.. رسم في فندق “25 ساعة”
تصميمات مميزة في فندق "25 ساعة" في فيينا
تصميمات مميزة في فندق “25 ساعة” في فيينا
تزين جدران الغرف رسوم مرحة من عالم السيرك
تزين جدران الغرف رسوم مرحة من عالم السيرك

 

يتميز أثاث الفندق بالأناقة والبساطة في آنِ واحد
يتميز أثاث الفندق بالأناقة والبساطة في آنِ واحد
واحدة من غرف "25 ساعة" بأثاثها ورسوماتها العجيبة
واحدة من غرف “25 ساعة” بأثاثها ورسوماتها العجيبة
يتيح مقهى Dachboden أعلى الفندق مناظر جميلة للعاصمة النمساوية
يتيح مقهى Dachboden أعلى الفندق مناظر جميلة للعاصمة النمساوية
يجمع فندق "25 ساعة" في فيينا بين الموقع المميز والتصميمات الغريبة
يجمع فندق “25 ساعة” في فيينا بين الموقع المميز والتصميمات
Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد