شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

مفهوم التصميم الهولندي يصل إلى لندن بسلسلة فنادق سيتيزين إم

من المتوقع أن الحصول على إقامة فاخرة في أي مكان حول العالم يكلف المسافرين مبالغ كبيرة كل ليلة، وقد تكون التكلفة الباهظة للإقامة في فندق عاملاً رئيسياً في تقليص أيام الرحلة. ومن أجل محاربة هذه الظاهرة ظهرت سلسلة فنادق هولندية تدعى “سيتيزين إم” تتيح إقامة فخمة ومريحة مقابل مبالغ أقل من مثيلاتها.

ويمتلك سلسلة “سيتيزين إم” CitizenM رجل الأعمال “رادين شادها”، ويشرف على تصميم الفنادق شركة Concrete Architectural Associates. ويشرح القائمون على إدارة سلسلة الفنادق فلسفتهم بالقول: “فنادق فاخرة بأموال معقولة تناسب الشعب”.

بدأت فنادق “سيتيزين إم” بعدة فروع في هولندا، ومدينة جلاسكو في اسكتلندا. وافتتحت في الرابع من شهر يوليو الحالي فندقها الجديد في جنوب شرق لندن بالتزامن مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة البريطانية في الفترة بين 27 يوليو و12 أغسطس 2012. كما أعلنت عن نيتها التوسع وافتتاح فروع جديدة في باريس ونيويورك قبل حلول العام القادم، بحسب ما نشروه في حسابهم في موقع تويتر.

واجهة الفندق من الخارج

واجهة فندق “سيتيزين إم” الجديد في لندن

يقع الفندق الجديد وسط المركز الثقافي والتجاري في لندن بالقرب من بورو ماركت ومتحف تيت مودرن وشكسبير جلوب وجسر الألفية أو ميلينيوم بريدج. ويضم الفندق 192 غرفة تستخدم أدوات التكنولوجيا الحديثة ابتداءً من وسائل الاتصال إلى شاشة تعمل باللمس يطلق عليها Tablet Mood Pad، يمكن من خلالها التحكم في مختلف أجزاء ومكونات الغرفة مثل سحب الستائر والتحكم في درجة حرارة الغرفة ودرجة ولون الإضاءة، ومن خلال نفس الشاشة يمكن تصفح الإنترنت والدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر، ويمكن لنزلاء الفندق حفظ إعدادتهم واختيارتهم لحين عودتهم ومع مغادرته للفندق يتم مسحها استعداداً لاستقبال ضيف جديد. وتتيح الشاشة تغيير جو الغرفة كالاختيار بين “حالة رومانسية” أو “حالة رجال أعمال” وغيرها. وتتميز غرف فندق “سيتيزين إم” بنوافذ واسعة تشغل الحائط بأكمله، وباستخدام دش تخرج مياهه بما يشبه تساقط الأمطار.

جلسات متنوعة في بهو الفندق

جلسات متنوعة في بهو الفندق

يوجد بالفندق مطعم “كانتين إم” canteenM تصله عن طريق سلم حلزوني،ويعمل طوال اليوم حتى في الساعات المتأخرة من الليل، ويحتوي على ساندوتشات سريعة وسلاطات ومشروبات ساخنة، يعدها النزلاء لأنفسهم دون مساعدة نادل أو طاه. كما يتيح الفندق خدمة الإنترنت اللاسلكي “واي فاي” مجاناً، و مكتبة غنية بالكتب في جميع المجالات كالأزياء والسفر والرحلات والتصوير الفوتوغرافي، صممتها شركة Mendo المتخصصة في تنسيق المكتبات، يمكن لضيوف الفندق القراءة فيها وكذلك الشراء منها وشحن الكتب إلى بلدانهم الأصلية.

المطعم الفتوح ليلاً ونهاراً canteenM

يعمل “كانتين إم” طوال اليوم ويخدم كل ضيف نفسه

يتكون فندق CitizenM لندن من سبعة طوابق، ويضم 192 غرفة تتشابه في التصميم والمساحة، فلا يوجد فئات كبقية الفنادق باستثناء مجموعة غرف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. والسبب في اعتماد مساحة موحدة للغرف لأن القائمين على السلسة يرون أن السائح يقضي أغلب وقته في اكتشاف الأماكن السياحية في المدينة، ولا يهمه في الغرفة سوى الراحة والأناقة. ويضم بهو الفندق وممراته مجموعة من اللوحات والأعمال الفنية لفنانين أمثال ماريو تيستينو ووارين نيديش وجافين تورك.

صور من فندق “سيتيزين إم” في لندن: (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

جانب من بهو فندق "سيتيزين إم" في لندن
جانب من بهو فندق “سيتيزين إم” في لندن
جلسات متنوعة في بهو الفندق
جلسات متنوعة في بهو الفندق
داخل واحدة من غرف فندق "سيتيزين إم" لندن
داخل واحدة من غرف فندق “سيتيزين إم” لندن
يعمل "كانتين إم" طوال اليوم ويخدم كل ضيف نفسه
يعمل “كانتين إم” طوال اليوم ويخدم كل ضيف نفسه

 

مكتبة الفندق للقراءة والشراء
مكتبة الفندق للقراءة والشراء
جزء من "كانتين إم" حيث يخدم كل سائح نفسه بنفسه
جزء من “كانتين إم” حيث يخدم كل سائح نفسه بنفسه
مكان عقد المؤتمرات والاجتماعات
مكان عقد المؤتمرات والاجتماعات
واجهة فندق "سيتيزين إم" الجديد في لندن
واجهة فندق “سيتيزين إم” الجديد في لندن
Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد