شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

فندق نيو هوتيل: عصر جديد للإقامة في أثينا

في مثل هذه الأوقات ونحن نتوق لشيء جديد وفريد من نوعه، تكون هناك دائماً حاجة لجرعة من الألوان النابضة بالحياة التي تساعدنا على نسيان مشاكلنا اليومية. ومن هذا المنطلق وفي ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها العاصمة اليونانية أثينا، فَتح فندق “نيو هوتيل – New Hotel” الجديد أبوابه، وهدفه تقديم سُبل رائعة للتخفيف من ضغوط الحياة، ففيه تجد الاسترخاء والمرح والنمط المعماري الحديث الفريد من نوعه. وعلى الرغم من افتتاحه في أوقات صعبة لمدينة أثينا من الناحية الاقتصادية، إلا انه قد ثبت أن الفندق لطيف ومميز جداً، حيث تم إدراجه بالفعل في قائمة “كوندي ناست ترافيلر” كأفضل الفنادق الجديدة لعام 2012.

الواجهة المميزة لفندق "نيو هوتيل"

الواجهة المميزة لفندق “نيو هوتيل”

يقع فندق “نيو هوتيل” في بموقع بارز وسط مدينة أثينا على بعد 200 متر من ميدان الدستور- سينتاجما، وراعى المصممون أن يكون موقع الفندق على مسافة قريبة من المعالم السياحية الرئيسية لليونان، مثل الآثار الرومانية في بلاكا والأكروبوليس والمتحف الجديد ومنطقة المقاهي الأنيقة ومحلات البوتيك في منطقة كولوناكي والمنطقة التجارية، وأيضاً راعوا أن يكون قريب من مطار “الفثيريوس فينيزيلوس” الدولي، حيث يقع على بعد مسافة 45 دقيقة بالمترو، وكذلك راعوا توفير مواقف خاصة للسيارات بالقرب من الفندق مقابل بعض الرسوم.

تولى تصميم الفندق مصممون برازيليون يُدعَون “الإخوة كامبانا”، ونالوا من قبل جوائز عديدة في مجالي البناء والتصميم، ورغم تصميمه الحديث جداً، فهو لا يزال يحافظ على بعض المميزات الأصلية، مثل الدرج الرخامي الأسود الذي يعود تاريخه إلى أربعينات القرن الماضي. وقد قسم الإخوة كامبانا الفندق إلي ثلاث أقسام رئيسية، معظمها يجمع بين الثقافات اليونانية القديمة والحديثة، حيث قاموا بتقسيم الغرف إلي ثلاثة أنواع مختلفة:

  • القسم الأول: مستوحى من التقاليد الفولكلورية اليونانية من خلال وضع شخصيات من القصص الخيالية الذهبية علي الجدران.
  • القسم الثاني: يحتوي على “الأعين الزرقاء”، والتي يعتقد البعض أنها تستخدم في الوقاية من سوء الطالع.
  • القسم الثالث: يغلب عليه الطراز اليوناني القديم، مما يعطي الزائر فرصة للتمعن جيداً في تاريخ أثينا القديمة من خلال لمسة تصميم عصرية ومميزة.

التقاليد الفولكلورية اليونانية تغلب علي طابع القسم الأول من فندق "نيو هوتيل"

التقاليد الفولكلورية اليونانية تغلب علي طابع القسم الأول من فندق “نيو هوتيل”

ويضم فندق “نيو هوتيل” حوالي 79 غرفة مشرقة ومريحة، معظمها تحتوي على نوافذ تمتد من الأرض إلى الأسقف، وأرضيات وطاولات من الخيزران، وتُغَطى جدران مبنى الاستقبال والمطعم وبعض غرف النوم بخليط من قصاصات خشبية، مثل تلك التي يستخدمها المصمم “فافيلا” الشهير لصنع كراسية، وتغطى جدران الممرات بقطع من قماش اللحاء المستوردة من أوغندا، وبعض الجدران الأخرى مغطاة بواسطة أوراق طبيعية مصنوعة من شجرة الموريسية، وهو أحد أنواع شجر التوت.

وبمجرد وصولك لفندق نيو هوتيل بالعاصمة اليونانية أثينا، يكون أمامك الكثير للقيام به، فيمكنك التمتع بكل بساطة بنهج جديد من حسن الضيافة، وذلك بالمشي بالقرب من موناستيراكيأاحد مناطق التسوق الرئيسية في أثينا، أو الذهاب إلي بلاكا الحي القديم التاريخي للمدينة، أو الاستمتاع بشوارع أثينا العريقة وسكانها المحليين المشغولين بأعمالهم. وإذا كنت من هواة الجلوس في الفندق، فمن المستحسن أخذ مقعد في الشرفة الزجاجية في جناحك الخاص، والجلوس على طاولة خشبية طويلة مواجهه للطريق، حيث يمكنك التمتع بكوكتيل رائع من المشروبات التي يقدمها الفندق لنزلائه، ومشاهدة مناظر خلابة للمدينة التاريخية.

مميزات “نيو هوتيل” في أثينا

صممت هذه التحفة المعمارية خصيصاً لتعرض صوراً رائعة لأثينا القديمة، من كراسي أنيقة، ومصابيح يدوية رائعة، ومرايا خشنة، وبعض من الأثاث الحديث المفصل بواسطة استخدام مواد مُعاد تدويرها، وذلك بمساعدة طلاب أكاديمية الفنون اليونانية، وتوفر هذه المنشأة السياحية الرائعة بعض الخدمات لنزلائها من مطعم مميز، كافيتيريا، استراحة، وخدمات الإفطار المجاني يومياً، هذا بالإضافة إلي تقديم  طعام إغريقي لذيذ وأطباق أخرى ترضي جميع الأذواق، وتتوفر خدمة الاتصال مجانًا بالإنترنت عالي السرعة سلكيًا ولاسلكيًا في الأماكن العامة، هذا بالإضافة إلى التجهيزات الخاصة لخدمة رجال الأعمال مثل مركز رجال الأعمال المفتوح علي مدار الـ 24 ساعة، وقاعات الاجتماعات الصغيرة، ومكتب للدعم الفني، ويمكن لفريق العمل أن يقدم خدمات الاستقبال والإرشاد وخدمات المساعدة في تنظيم الجولات وحجز التذاكر، وخدمات تقديم الطعام في المناسبات، وتشتمل المرافق الإضافية في هذه المنشأة السياحية على صالة لياقة بدنية، ومنتجع صحي قد يبدو صغيراً مقارنة مع بعض أماكن الإقامة الأخرى في أثينا لكنه حديث وشامل، ومناطق مخصصة للتدخين، وغرف للتدليك، وغرف ومرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وهناك أيضاً فريق عمل يجيد التحدث بعدة لغات.

فندق "نيو هوتيل" يمنحنا جرعة من الألوان النابضة بالحياة

فندق “نيو هوتيل” يمنحنا جرعة من الألوان النابضة بالحياة

غرف النزلاء

تحتوي غرف الفندق على شرفات رائعة تطل على المدينة فتمنح النزلاء مناظر خيالية، بعضها يكون وجها لوجه مع الكنيسة الجميلة المقابلة لشارع فيليلينون، في حين يواجه البعض الآخر الحديقة العامة الواقعة في قلب أثينا. ومن جهة أخري تشتمل غرف النزلاء علي مكيفات هواء وعلى وحدات لشحن أجهزة iPod، وتوجد بالغرف خدمة الخزائن الخاصة بالنزلاء، وتتوافر قوائم لجميع أنواع الوسائد، ويمكن للنزلاء استخدام ميزة الواي فاي مجانًا داخل الغرف، وتتوافر كل تجهيزات الإقامة من مكاتب وجرائد مجانية وهاتف للاتصال المباشر، ومكالمات إيقاظ. كما زُودت غرف “نيو هوتيل” بأجهزة تلفزيون بلازما تعرض قنوات رقمية، ويحتوي الحمام الخاص بالغرف على مغسلة نحاسية صلبة، كما تشتمل دورات المياه على مستلزمات للعناية الشخصية مدون عليها اسم الفندق، وأدوات الماكياج ومجففات الشعر، فضلاً عن خدمة الغرف يوميًا.

شاهد صور لفندق “نيو هوتيل” في أثينا: (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

التقاليد الفولكلورية اليونانية تغلب علي طابع القسم الأول من فندق "نيو هوتيل"
التقاليد الفولكلورية اليونانية تغلب علي طابع القسم الأول من فندق “نيو هوتيل”
القصاصات الخشبية تملئ الجدران الداخلية لفندق "نيو هوتيل"
القصاصات الخشبية تملئ الجدران الداخلية لفندق “نيو هوتيل”
تتميز حمامات الفندق بتصميمات مبتكرة
تتميز حمامات الفندق بتصميمات مبتكرة
جلسة جميلة في إحدى شرفات الفندق
جلسة جميلة في إحدى شرفات الفندق
الواجهة المميزة لفندق "نيو هوتيل"
الواجهة المميزة لفندق “نيو هوتيل”

 

آخر صيحة في عالم التصميم المعماري بارزه بقورة داخل جدران فندق نيو هوتيل
آخر صيحة في عالم التصميم المعماري بارزه بقورة داخل جدران فندق نيو هوتيل
فندق "نيو هوتيل" يمنحنا جرعة من الألوان النابضة بالحياة
فندق “نيو هوتيل” يمنحنا جرعة من الألوان النابضة بالحياة
صورة للمطعم العصري داخل الفندق والتي تغطي جدرانه القصاصات الخشبية
صورة للمطعم العصري داخل الفندق والتي تغطي جدرانه القصاصات الخشبية
شاشات البلازما في جميع غرف "نيو هوتيل"
شاشات البلازما في جميع غرف “نيو هوتيل”
قاعة الإفطار في "نيو هوتيل" أثينا
قاعة الإفطار في “نيو هوتيل” أثينا
Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد