شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

فندق ريتز تحفة كلاسيكية في عالم الفنادق وجوهرة في تاج باريس

يطل فندق ريتز باريس، الذي تأسس في عام 1898، على ميدان فندوم الشهير في العاصمة الفرنسية باريس. والطريف أن هذا الفندق قد  صمم وشيد أصلا كنصب تذكاري لجيوش الملك لويس الرابع عشر في 1702، وهو يعتبر اليوم بمثابة تحفة كلاسيكية في عالم الفنادق. وقد تم تكييف المبنى الخاص بالفندق بشكله الحالي من قبل المهندس المعماري تشارلز ميويز، وذلك على الرغم من أن المهندس المعماري الملكي جول أردوين مانسار هو الذي صمم  واجهة الفندق. وفي الوقت الحاضر أعلنت الحكومة الفرنسية رسميا الجناح الامبراطوري الشهير بالفندق نصبا تذكاريا وطنيا . وثمة قاسم تاريخي مشترك يجمع نوعا ما بين فندق ريتس باريس مع نظيره الإنجليزي، ألا وهو فندق سافوي حيث كان قد تم افتتاحه كثمرة للتعاون بين كل من مدير سافوي ، وأوجيست ايسكافيه رئيس فندق سيزار واللذان جرى إقالتهما  في وقت لاحق  من منصبيهما بفندق  لندن بعد تورطها في اختفاء كميات كبيرة من الخمور والمشروبات الروحية التي قدرت قيمتها آنذاك بنحو3400  استرليني(حوالي 290،000 استرليني وفقا لسعر العملة البريطانية في الوقت الراهن)

فندق ريتز باريس

منظر لواجهة فندق ريتز باريس من الخارج

بيد أنه بعد إقالتهما ، لم يتسرب اليأس إلى نفس الرجلين فقررا مواصلة العمل حتى تحقق لهما ما أرادا وأسسا معا فندق ريتز ولكن من خلال المعونة المالية التي حصلا عليها من  شخص ثري يدعى الكسندر مارنييه. وعند الانتهاء  من بناء الفندق، والذي بدا أشبه إلى حد كبير بفندق سافوي، أعلن فندق ريتز  أنه أول فندق في أوروبا يقدم خدمات خاصة متميزة كخدمة الحمام الخاص والهاتف والكهرباء في كل غرفة.

فندق ريتز باريس

جناح كوكو شانيل

والطريف أن العديد من أجنحة فندق ريتز قد حملت الأسماء الخاصة بها تكريما لضيوف مشاهير كانوا يقيمون بين الحين والآخر بالفندق ومن بينهم كوكو شانيل ، و ارنست هيمنجواى الذي عاش في الفندق لعدة سنوات ونقل عنه قوله يوما ما” عندما تكون في باريس ، فإن السبب الوحيد الذي يحملك على عدم الاقامة بفندق ريتز هو عدم قدرتك على دفع نفقات الاقامة” وباستطاعة الضيوف في الوقت الحاضر زيارة بار الفندق الذي يحمل اسم الكاتب البريطاني الشهير ارنست هيمنجواي كما يمكنهم رؤية صور من روايته التي كتبها في عام 1926 بعنوان “الشمس تشرق أيضا” وكذا رؤية العديد من مشاهد الرواية داخل الفندق.كما يفخر فندق ريتزبأنه يحوى بداخله ذكريات لا تنسى  للروائي الفرنسي الشهير مارسيل بروست باعتياره ضيفا منتظما كان دائم التردد على الفندق والذي كان ضيف الشرف في فيلم ” الحب بعد الظهر” الذي لعبت فيه الممثلة أودري هيبورن دور البطولة في عام 1957.

ومثلما شهد فندق ريتز هذا الجانب المضئ من الذكريات الرائعة لعدد من المشاهير ، كانت هنالك أيضا ذكريات مأساوية بين الحينن والآخر، فقد عاصر الفندق تلك الأيام المظلمة ابان الحرب العالمية الثانية والاحتلال الألماني لفرنسا حيث تحول الفندق في تلك الفترة العصيبة إلى مقر محلي  للقوات الألمانية و قائدها في ذلك الوقت وهو الجنرال هيرمان جورينج وذلك باعتبار الفندق ضمن غنائم الحرب. في نفس الوقت ، وعلى النقيض من تلك الصورة القاتمة ، كان الجناح الامبراطوري بفندق ريتز مقرا لإقامة الأميرديانا، أميرة ويلز وصديقها دودي الفايد، الذي قام والده رجل الأعمال المصري الأصل محمد الفايد بشراء الفندق مقابل عشرين مليون جنيه استرليني في عام 1979، حيث اعتاد دودي وديانا تناول الغداء  بالفندق وذلك قبل مصرعهما معا في حادث سيارتهما المروع في 31 أغسطس 1997.

فندق ريتز باريس

خدمات مميزة يقدمها فندق ريتز باريس

وفي وقتنا الحاضر ، لا يزال فندق ريتز يقدم خدماته المتميزة من فئة الخمس نجوم ، وهي الخدمات التي يعتبرها الكثيرون الأفضل من نوعها على الإطلاق على مستوى أماكن الإقامة الفندقية حول العالم.  ولهذا كله استحق الفندق عن جدارة أن يطلق عليه لقب الجوهرة في تاج باريس، ولما لا وقد رسخ فندق ريتز مكانته وشهرته العالمية بقوة واقتدار في نسيج الأمة الفرنسية والتاريخ الفرتسي،  بل وفي العالم في واقع الأمر.

خدمات الفندق والمعالم السياحية القريبة منه

ما من شك في أن حجز إقامتك في فندق ريتز باريس يعد الخيار المثالي وذلك نظرا للعديد من العوامل والأسباب التي من بينها،  قربها من متحف اللوفر الشهير ، و قلب العاصمة باريس، حيث أنه يوفر على مدار 24 ساعة خدمة الغرف من بين العديد من وسائل الراحة للنزلاء.  كما يعد الفندق قريبا من  دار أوبرا باريس  وميدان بلاس دو لا كونكورد . وهو يقع أيضا على مسافة قريبة من جاليري لافاييت والقصر الملكي.

فندق ريتز باريس

المطعم الرئيسي داخل فندق ريتز باريس

فضلا عن ذلك ، يقدم الفندق  خدمات متميزة بالنسبة إلى الساونا وحمام البخار كما يضم العديد من  أماكن التسوق  وتلك المخصصة لاقامة  الحفلات والولائم. وهناك أيضا بار إلى جانب حمام السباحة وبار / صالة لاونج بحيث يمكن للنزلاء تناول مشروب منعش بجانب بركة السباحة أو في غرفهم. إذا كنت تزور فرنسا للعمل أو في إجازة، تأكد من أن تخصص بعض الوقت للاسترخاء في الفندق حيث تجد  قاعة للياقة البدنية . كما يتميز هذا الفندق بأنه يحتوي على بركة سباحة داخلية، وهي وسيلة جيدة للاسترخاء.
وهنالك أيضا مكتب مخصص للمساعدة في تلبية جميع احتياجات السفر الخاصة بك. ويمكن للضيوف المقيمين في هذا الفندق من رجال الأعمال عقد اجتماعات داخل قاعة مخصصة للاجتماعات والمؤتمرات، وهي مزودة كذلك بالمعدات السمعية والبصرية ومركز لرجال الأعمال. وتشمل المرافق الأخرى صالون لتصفيف الشعر ومتاجر لشراء الهدايا  وأكشاك لبيع الجرائد فضلا عن خدمات التنظيف الجاف  وصرافة العملات الأجنبية.

يُذكر أن فندق ريتز باريس أُغلق في بداية اغسطس 2012 ولمدة عامين “تقريبا” بسبب أعمال التجديد.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد