شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

وصفات من مطبخك للعناية بالشعر

وصفات من مطبخك للعناية بالشعر

 

من الممتع سيدتي أن تدللي شعرك في منزلك دون تعريضه للمواد الكيماوية، لذلك قدّم خبراء العناية بالشعر أسهل الطرق وأسرعها للعناية بالشعر داخل المنزل، وهي:

• البيض النيء: يعد أحسن وصفة منزلية للترطيب والتغذية كونه غني بالدهون والبروتينات وهو يرطب الشعر أيضا، في حين تقضي البكتيريا الموجودة فيه على الطبقة الزيتية في الشعر. أما طريقة الاستخدام، فانقعي شعرك بعد خلط البيضة كاملة، وللشعر الدهني استخدمي فقط بياض البيض، انقعي الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء بارد.

• زيت الزيتون: يمكنكِ استخدام ملعقتين من عصير الليمون الحامض الطازج وملعقتين من زيت الزيتون وملعقتي مياه عادية لمحاربة القشرة حيث يفرك الرأس ثم ينقع لنحو 20 دقيقة قبل أن يتم شطفه.

• البيرة أو شراب الشعير: يمكنك خلط نصف قارورة بيرة مع ملعقة زيت خفيف كدوار الشمس أو الكانولا وبيضة للحصول على شعر لامع حيث ينقع الرأس بهذه الخلطة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بماء بارد.

• العسل: ويستخدم للشعر الجاف أو المتضرر من الشمس حيث يفرك الرأس بنصف كوب من العسل الطبيعي وينقع لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بماء دافئ، كما يمكن إضافة ملعقة طعام من زيت الزيتون لضمان انسياب الشعر.

• نشأ الذرة: ويستخدم مع الشعر الدهني حيث ترش ملعقة نشاء الذرة على الرأس وبعد 10 دقائق يمشط الشعر كلياً منها.

• الأفوكادو: تهرس نصف حبة افوكادو ويفرك بها الشعر، وبعد تركها لنحو 15 دقيقة يشطف الشعر بالماء الدافئ، وللترطيب يمكن إضافة بياض البيض أو القليل من المايونيز للترطيب، تستخدم هذه الوصفة للشعر المجعد.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد