شات سعودي

شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام

واشنطن تؤكد تحرير أكثر من 70% من الفلوجة

واشنطن تؤكد تحرير أكثر من 70% من الفلوجة
ارتفاع أعداد النازحين من الموصل إلى مخيم «ديبكا» بأربيل (الأناضول)
  • «داعش» يستعرض عسكرياً في الحويجة

أكدت الولايات المتحدة ان القوات الحكومية العراقية حررت أكثر من 70% من مدينة الفلوجة من قبضة ما تنظيم «داعش».

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك للصحافيين أمس الأول «ان تحرير الفلوجة من «داعش» سيقلص قدرته على تهديد المدنيين في بغداد».

وأضاف كوك انه منذ انطلاق العمليات العسكرية للقوات البرية لخمسة أسابيع تم تنفيذ 100 غارة جوية من قبل قوات التحالف الدولي فوق المدينة.

وميدانيا، اقتحمت القوات العراقية منطقة حي الجولان، آخر معاقل تنظيم داعش في الفلوجة، كبرى مدن محافظة الأنبار غرب البلاد.

وقال الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية العراقية أمس بحسب الأناضول «قوات الشرطة الاتحادية استطاعت اقتحام منطقة الجولان، شمالي الفلوجة، آخر معاقل تنظيم داعش بالمدينة، من 6 محاور».

وأضاف جودت «كسرت جميع خطوط داعش الدفاعية في المنطقة، وكبدت التنظيم خسائر مادية وبشرية كبيرة جدا وعثرت على معمل لتصنيع الصواريخ والمقذوفات الحربية في حي المعلمين شمالي الفلوجة بعد تطهيره من عصابات داعش الإرهابية».

من جانب آخر، قال قائد عمليات تحرير الفلوجة، الفريق عبد الوهاب الساعدي، إن القوات العراقية «تمكنت منذ بدء حملة تحرير الفلوجة حتى أمس الأول، من إلقاء القبض على 1500 عنصر من التنظيم».

وأضاف الساعدي: «جرى اعتقال عناصر داعش أثناء محاولتهم التسلل بين الأسر النازحة إلى مدينة الخالدية والعامرية جنوب الفلوجة».

وفي المقابل، أفادت مصادر امنية وشهود عيان بحسب وكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) ان تنظيم «داعش» نظم أمس الاول استعراضا عسكريا بعد الافطار بمشاركة 40 عجلة عسكرية وسط قضاء الحويجة بشمالي العراق.

وعلى الصعيد الانساني، اعلنت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين أمس عن بناء مخيمات جديدة لإيواء النازحين من مدينة الفلوجة العراقية واصفة سرعة النزوح وإعداد النازحين بالهائلة.

وذكر مكتب المفوضية في العراق في بيان له ان فريقا منها نصب مخيمين جديدين في منطقة الخالدية التي تبعد نحو 30 كيلومترا عن الفلوجة لايواء النازحين الفارين من المدينة.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

youtube

تعرضت ولاية فيرجينيا الأمريكية لإعصار قوى ضرب معظم أنحاء الولاية وكان الإعصار مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، وأدى الإعصار إلى وفاة شخصين وإصابة 36 آخرين بجروح خطيرة .

http://www.youtube.com/watch?v=VaQmg1-S_Rs

تابعنا علي فيسبوك

القائمة البريدية

لآخر أخبار الموقع وأحدث الإضافات اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد